«عمليات القضاة»: إصابة قاض بأزمة قلبية وتأخر فتح بعض اللجان أبرز شكاوى جولة الإعادة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عمليات القضاة»: إصابة قاض بأزمة قلبية وتأخر فتح بعض اللجان أبرز شكاوى جولة الإعادة

كتب- أحمد سعد
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 2:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 2:38 م
- المستشار محمد صالح: الأمور في سيناء تسير بسلام.. واللجان في المنصورة فتحت في موعدها رغم تأخر حكم القضاء الإداري

قال المستشار محمد عبده صالح المتحدث باسم غرفة عمليات نادي القضاة، إن أبرز ما رصدته الغرفة، اليوم، في جولة الإعادة من المرحلة الأخيرة للانتخابات البرلمانية، إصابة رئيس اللجنة ٤٨ بطنطا بأزمة قلبية وتم نقله إلى المستشفى واستبداله بقاضي آخر، ولم يتعطل العمل في اللجنة سوى وقت قليل.

أضاف أن التأخر في فتح اللجان لم يتجاوز 1% على مستوى الـ13 محافظة التي تجرى فيها الانتخابات ومنها لجان في منيا القمح بمحافظة الشرقية، وذلك نتجية ازدحام الطرق في الصباح مما تسبب في تأخر القضاة المشرفين على اللجان.

وعن الانتخابات بالمنصورة التي أصدرت المحكمة الإدارية العليا حكما باستمرار الانتخابات فيها على ثلاثة مقاعد في وقت متأخر (مساء أمس الاثنين)، قال إن الانتخابات لم تتأثر وفتحت اللجان في موعدها بعد أن كلف رئيس محكمة المنصورة الابتدائية المستشار عبد الحميد همام رئيس المحكمة الابتدائية بالمنصورة، باستلام المظاريف في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، وفتحت اللجان في موعدها في التاسعة صباحا دون تأخير، كما كلف رئيس المحكمة الإدارة المحلية بالمنصورة لإخطار المواطنين بأن الانتخابات مستمرة على هذه المقاعد الثلاث.

وأوضح أنه بشكل عام فإن الانتخابات تسير بسلام والشكاوى قليلة، وأن الأمر في سيناء وخاصة العريش يسير في هدوء ولا يوجد اعتذارات من القضاة عن الإشراف هناك أو تأخر في فتح اللجان، وأن عملية التأمين "جيدة".

وتجري جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية في ١٣ محافظة لحسم ٢١٣ مقعدا فرديا يتنافس عليهم ٤٢٦ مرشحا، بعد حسم المقاعد المخصصة للقوائم وعددها ٦٠ مقعدا لقائمة "في حب مصر".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك