بعد ساعة من فتح لجان الإعادة.. إقبال ضعيف على لجان السلام والنهضة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ساعة من فتح لجان الإعادة.. إقبال ضعيف على لجان السلام والنهضة

كتب: محمد أبو عوف
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:46 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 10:46 ص

وفد من «الكوميسا» و«الدولية للحقوق والتنمية» يزور لجان متولي الشعرواي
أعلن المستشار محمد أبو شليب رئيس اللجنة العامة بالدائرة التاسعة، بمدينة السلام والنهضة، عن فتح جميع اللجان الفرعية أبوابها أمام الناخبين في أول أيام جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.

وبدأت عمليات الاقتراع وسط تواجد مكثف من قوات الجيش والشرطة، فيما تأخر فتح عدد من اللجان لمدة 10 دقائق بمنطقة النهضة.

وشهد محيط اللجان الفرعية بمدرستي محمد متولي الشعراوي وفاطمة الزهراء، إقبالا ضعيفا في الساعة الأولى لبدء عملية الاقتراع، واستقبلت اللجنة الفرعية رقم (33) برئاسة المستشار أحمد ربيع بمدرسة محمد متولي الشعرواي الإعدادية بنين، وفدًا من منظمة الكوميسا والشبكة الدولية للحقوق والتنمية، والمكون من فردين لمتابعة سير العملية الانتخابية.

من جانبه قال أليكسندرس لوريس المتابع من قبل الشبكة الدولية، لـ«الشروق»، إنه "لم يرصد أي تجاوزات أثناء متابعة للعملية والانتخابية"، وأبدى سعادته بتعاون جميع أعضاء الهيئات القضائية والأجهزة الأمنية في التعامل الذي يظهر مدي التعاون في الوصول بعملية انتخابية جيدة، ورصد في متابعته عدد قليل من الأخطاء لا ترتقي لمسمى «التجاوز» ولكنه أشار إلى قلة توافد الناخبين على التصويت، فيما رفضت مندوبة منظمة الكوميسا التحدث لوجود متحدث إعلامي للمنظمة بالقاهرة.

يذكر أن عدد المقاعد المخصصة لدائرة السلام 3 مقاعد يتنافس عليها 6 مرشحين بينهم حزبين المصريين الأحرار ومستقبل وطن، ويبلغ عدد الأصوات 289 ألفًا و500 صوت، موزعين على 116لجنة فرعية بـ28 مدرسة.

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك