المتحدث العسكرى: قتل 173 إرهابيًا والقبض على 355 حصاد شهر فبراير فى سيناء - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكرى: قتل 173 إرهابيًا والقبض على 355 حصاد شهر فبراير فى سيناء

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 1:49 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 1:49 م

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى إن القوات تمكنت خلال شهر فبراير 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية ــ والتى أسفرت عن مقتل 173 ارهابيا والقبض على 355 مشتبها ومطلوبين أمنيا وذلك فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

وأضاف المتحدث العسكرى أن القوات بالعريش نجحت التصدى لهجوم عدد من العناصر الإرهابية على أحد كمائن القوات المسلحة، مشيرا إلى أنه تم التعامل معهم وقتل أحدهم من دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات كما استهدفت القوات 12 إرهابيا بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم بالعربات مما أسفر عن مقتل كل العناصر الإرهابية وتدمير العربات التى تقلهم، إلى جانب مقتل 4 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات بالعريش وضبط 13 فردا مطلوبين أمنيا من بينهم فردان ينتميان لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، وضبط 109 أفراد مشتبه بهم من بينهم فردان فلسطينيا الجنسية.

وأكد المتحدث العسكرى أن القوات دمرت 22 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية إلى جانب ضبط وتدمير 32 عربة و17 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ، كما تم ضبط وإحراز«بندقية آلية وجاكت واقٍ وجهاز لاسلكى وتفجير 3 عبوات ناسفة عن بعد تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

وأعلن المتحدث العسكرى نتائج العمليات العسكرية فى مركز ومدينة الشيخ زويد ونجاح قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد فى إحباط محاولة تفجير القسم باستخدام عربتين مفخختين عن بعد وقتل الإرهابيين على متنهم، بالإضافة إلى نجاح قوات أحد كمائن القوات المسلحة فى التصدى لهجوم إرهابى بقذائف الهاون والنيران حيث تم التعامل مع الإرهابيين وقتل المدعو مصطفى مزيج فريد المنتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى دون حدوث خسائر مادية أو بشرية فى صفوف القوات.

إلى جانب استهداف أحد مقرات العناصر الإرهابية أثناء اجتماع 28 فردا إرهابيا لتجهيز عدد من العبوات الناسفة و، وتدمير المقر بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية الموجودة بداخله، كذلك استهداف عدد من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، ما أسفر عن مقتل 78 إرهابيا .

وكشف المتحدث العسكرى عن استهداف 4 إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم داخل إحدى العربات ما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة ومقتل 7 إرهابيين وإصابة 7 آخرين ،علاوة على مقتل 8 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات وضبط 10 مطلوبين أمنيا من بينهم 3 أفراد ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى و126 فردا مشتبها بهم وتدمير 48 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية.
بالإضافة إلى ضبط وتدمير 36 عربة أنواع 94 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ، وتدمير مخزن أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة خاصة العناصر الإرهابية.

وعن نتائج العمليات العسكرية فى مركز ومدينة رفح قال المتحدث العسكرى إن العمليات أسفرت عن التصدى لهجوم إرهابى بنيران متنوعة و مقتل 3 إرهابيين ، كما تم استهداف اجتماع لـ21 إرهابيا داخل أحد مقراتهم والملحق به مخزن لمادة (ABC) المتفجرة ، ما أدي لمقتل 5 إرهابيين .
وأسفرت الحملات عن ضبط 7 مطلوبين أمنيا و90 فردا مشتبها به وتدمير 15 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية وضبط وتدمير 10 عرباب ، وضبط 5 ألغام مضادة للدبابات مجهزة ومعدة للاستخدام ضد القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك