الصحافة الروسية مصدومة لاغتيال المعارض نيمتسوف - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحافة الروسية مصدومة لاغتيال المعارض نيمتسوف

المعارض الروسي نائب رئيس الوزراء السابق بوريس نيمتسوف
المعارض الروسي نائب رئيس الوزراء السابق بوريس نيمتسوف
موسكو (أ ف ب)
نشر في: الإثنين 2 مارس 2015 - 8:05 م | آخر تحديث: الإثنين 2 مارس 2015 - 8:05 م

غداة مسيرة تكريم لبوريس نيمتسوف التي شارك فيها عشرات الآلاف من سكان موسكو، رددت الصحافة الروسية الاثنين الصدى الناجم عن اغتيال المعارض والنائب السابق لرئيس الوزراء، قرب الكرملين الجمعة.

وقالت صحيفة كومرسنت، الاثنين، أن "ردود الفعل على اغتيال بوريس نيمتسوف كانت استثنائية وعكست أهمية هذا الرجل". ورأت في اغتيال هذا المعارض "اغتيالا للسياسة".

وقد شارك عشرات آلاف الأشخاص، في مسيرة تكريم لنيمتسوف. ويعيد هذا العدد الكبير إلى الأذهان التظاهرات الكبيرة التي نظمت في 2011 و2012 احتجاجا على الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكرت صحيفة فيدوموستي المالية أن اغتياله "يشكل عائقا نفسيا اجتازته روسيا لتوها، ولن تكون كما كانت بعد اليوم".

وأضافت الصحيفة "قال عدد كبير من الناس بعد الاغتيال + لقد استيقظنا في بلد آخر+. نعم، ولقد استيقظ البعض كما يستيقظون كل يوم". وأطلقت على مسيرة تكريم نيمتسوف "مسيرة ضد الخوف".

وفيما أعلنت السلطات أنها تدرس كل الفرضيات للقبض على القتلة، اتهم بعض وسائل الإعلام "مناخ الخوف" الذي أشاعه الكرملين، بقتله.

وقالت فيدوموستي "إننا نعيش منذ فترة طويلة، -سنة على الاقل- في بلد تعتبر فيه المعارضة مرادفا للخيانة التي يمكن أن نتعرض للقتل بسببها". وذكرت بأن "من السهل شن الحرب والاستعانة بالقتلة المأجورين، لكن من الصعب وقفهم".

وذكرت صحيفة نوفايا غازيتا المعارضة التي نشرت نص مقابلة اجرتها مع نيمتسوف في أبريل الماضي، بأن هذا المعارض كان يتلقى تهديدات دائمة بالقتل، لكنه لم يأخذها على محمل الجد.

وأعلن نيمتسوف الذي كان يقول إنه "يتمتع بحصانة" "حسنا، نعم، لا اعرف أن كانوا يستطيعون قتلي، لكنهم بالتأكيد يستطيعون إرسالي إلى السجن".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك