ماجدة الرومى: صوتى هبة من الله لصالح المحتاجين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماجدة الرومى: صوتى هبة من الله لصالح المحتاجين

ماجدة الرومى
ماجدة الرومى
كتب ــ أمجد مصطفى:
نشر في: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 مايو 2016 - 11:31 ص

• المطربة اللبنانية تبدأ زيارتها لمصر منتصف مايو وتغنى تحت سفخ الأهرامات يوم 20

• 4 بروفات مع أوركسترا يضم مائة عازف مصرى وأربعة لبنانين على الإيقاع

• الحفل يضم «سمراء النيل» و«الحلم اللى جاى» و«سيدى الرئيس» وتهدى «نشيد الشهداء» للعالم العربى

• 4 ممنوعات فى الحفل: الكاجوال والكاميرات والأطفال والدعوات

قالت المطربة الكبيرة ماجدة الرومى فى رسالة منها إلى حملة «اهل مصر» التى تنظم حفلها المقبل يوم 20 مايو تحت سفح الهرم لصالح ضحايا الخروق، أن صوتى هبة من الله، لذلك أقوم بمثل هذه الأعمال الخيرية لصالح المحتاجين.

وتبدأ ماجدة الرومى زيارتها لمصر منتصف مايو المقبل لتقديم الحفل الذى تبرعت فيه بأجرها كاملا لصالح إنشاء مستشفى للحروق، وتقدم المطربة الكبيرة مجموعة من أهم أغانيها منها «يا بهية» و«يا مسا الفل» التى أهدتها لمصر عند عودتها لمصر عام 2014 بعد غياب 13 سنة عن الغناء فى مصر، كما تغنى «سمراء النيل» وهى الأغنية التى دائما ما تغنيها لمصر سواء فى حفلاتها فى القاهرة أو خارج مصر إلى جانب أعمالها الجديدة مثل «وعدتك فلو تعرف» و«بتغيير الدنيا» و«لا ما راح أزعل، بس إليك حبيبى على قلبى ملك، لا ما تقولى حبيتك، بلادى أنا، نشيد الشهداء» التى تهديها إلى كل شهداء عالمنا العربى الذين يواجهون الإرهاب فى كل مكان من أجل أن يحيا العالم العربى فى أمان، إلى جانب أعمالها الكلاسيكية «آدم» و«كلمات» و«أحبك جدا» و«اعتزلت الغرام» و«سيدى الرئيس» و«سوف نبقى» و«الحلم اللى جاى» و«القلب المفتوح» و«أنت وأنا» و«أنا عم أحلم» و«ست الدنيا» التى تهديها لبلدها لبنان، و«طوق الياسمين» و«أحلم بسماها» وهى الأغنية التى تحرص دائما على تقديمها فى كل حفلاتها.

يصاحب ماجدة اوركسترا مصرى بقيادة المايسترو نادر عباسى يضم ما يقرب من مائة عازف إلى جانب اربعة عازفين لبنانيين على آلات الايقاع.

وكان نادر عباسى قد زار بيروت لمدة 48 ساعه الأسبوع الماضى قام خلالها بعقد جلسات عمل مع المطربة الكبيرة ماجدة والتى استقبلته بشكل جيد جدا وتمنت ان يخرج الحفل فى ابهى صورة ورغم ان اعمال ماجدة ثرية بالتوزيعات الموسيقية إلى جانب ان صوتها يجمع بين العرب الشرقية ورشاقة الاداء الغربى الا انها من المقرر أنها لن تجرى بروفات كثيرة، وسوف تكتفى باربع بروفات مع الاوركسترا فقط قبل الحفل، بناء على الاتفاق الذى تم بينها وبين المايسترو نادر عباسى.

والمعروف أن ماجدة تهتم كثيرا بوجود أوركسترا كامل خلفها حتى تخرج أعمالها بالصورة التى تليق مع مكانتها فى العالم العربى، اهتمام «ماجدة» بتلك التقنيات يضعها دائما فى المقدمة ويقوم بالإشراف عليها بنفسه شقيقها عوض الرومى الذى يتولى كل أمورها الفنية بأمانة شديدة.

الشركة المنظمة لحفل النجمة اللبنانية ماجدة الرومى أعلنت أخيرا عن عدد من التعليمات الخاصة بحفل الفنانة الكبيرة أهمها الدخول بالملابس الرسمية مع منع دخول الكاميرات، إضافة لعدم السماح للأطفال أقل من 7 سنوات حضور الحفل، ومن المقرر أن تفتح أبواب الحفل فى السابعة ونصف مساء وتغلق فى التاسعة مساء.

وعلى مستوى مبيعات التذاكر اعلنت الشركة المنظمة عن نفاد تذاكر الفئة الأولى بالكامل حيث تبلغ سعر تذكرة الفئة الأولى 600 جنيه والفئة الثانية 1000 والفئة الثالثة 2000 والفئة الرابعة 3 آلاف جنيه مصرى.

وقد وضع المنظمون لحفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى اربعة شروط لدخول الحفل، الشرط الأول هو عدم السماح بارتداء الملابس الـ«كاجوال» سواء كانت «جينز» أو «تيشيرت» أو ملابس «سبور» بشكل عام. على ان يكون الحضور بالملابس الرسمية أى «بدلة» مكونة من جاكيت وبنطلون وقميص وكرافت أو «بابيون» وهو ما يتناسب مع الفن الذى تقدمه ماجدة الرومى ونوعية الأغانى التى تغنيها، الشرط الثانى هو عدم دخول الأطفال أقل من 7 سنوات، وما فوق 7 سنوات يتم دفع تذكرة كاملة له، الشرط الثالث هو منع دخول كاميرات التصوير، حيث كتب المنظمون صراحة على تذاكر الحفل أن كاميرات التصوير غير مسموح بها، كما منعت ادارة الحفل الدعوات المجانية ختى يحقق الحفل اعلى معدل للبيع استثمارا فى المشروع، حيث يذهب دخل الحفل بالكامل لصالح بناء مستشفى مصر لعلاج الحروق.

على جانب آخر لفت اشرف هريدى منظم الحفل إلى أن الفنانة ماجدة الرومى تبرعت بأجرها كاملا هى وفرقتها لصالح إنشاء مستشفى للحروق. وأضاف ان الحفل سيشهد مفاجآت عديدة لتناسب الحدث الذى يعد رسالة للعالم اجمع بأن مصر آمنة.

وكانت الصفحة الرسمية على «فيس بوك» لحفل المطربة الكبيرة ماجدة الرومى فى مصر سجلت حضور أكثر من 4 آلاف شخص حتى الآن.

يذكر أن حفل الفنانة الكبيرة ماجدة الرومى تسبب فى تغيير ميعاد حفل المطرب العالمى chris de burgh الذى كان من المفترض أن يقام فى يوم 20 مايو ليقام يوم 26 على نفس المسرح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك