«الجامعة العربية»: غدا.. سنبحث تداعيات الهجمات الإرهابية على سيناء في جلسة عاجلة - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجامعة العربية»: غدا.. سنبحث تداعيات الهجمات الإرهابية على سيناء في جلسة عاجلة

الجامعة العربية - ارشيفية
الجامعة العربية - ارشيفية
صفاء صفوت
نشر في: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:33 ص | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2015 - 12:34 ص
قال أمين عام مساعد جامعة الدول العربية، السفير محمد صبيح، إن كل الدول العربية عليها دور مهم في محاربة الإرهاب، وعليهم جميعا أن يخوضوا الحرب ضد الظلام الذي تريد الجماعات المتطرفة نشره، على حد قوله.

وأضاف في مداخلة هاتيفة ببرنامح "مباشر من مصر"، المذاع عبر "التليفزيون المصري"، الأربعاء، أن هناك دعوة عاجلة لعقد اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، غدا الخميس، لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية على شمال سيناء التي حدثت صباح اليوم.

وتابع: "سنناقش دورنا كجامعة للدول العربية كيف سنواجه الإرهاب، وسنستمع إلى قرارات عملية وسنصدر بيانًا واضحًا للشعوب العربية".

واستنكر، أمين عام جامعة الدول العربية، ما بثته بعض المواقع الإخبارية اليوم من أنباء غير صحيحة عن الأحداث في شمال سيناء، مطالبًا بضرورة وقف مثل تلك الشائعات، مضيفًا: "الجيش المصري يدافع عن العرب بأكملهم".

يشار إلى إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة لنتائج الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة «ولاية سيناء» الإرهابية، في شمال سيناء صباح الأربعاء، التي أسفرت عن مقتل 17 من أبناء القوات المسلحة بينهم 4 ضباط، وإصابة 13 آخرين بينهم ضابطًا.

وأعلن البيان أيضًا عن مقتل ما لا يقل عن 100 إرهابي، وتدمير أكثر من 20 عربة كانوا يستقلونها، وجار الآن تمشيط المنطقة للبحث عن أي تواجد للإرهابيين هناك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك