«النقل»: نضغط للانتهاء من حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس خلال عام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: نضغط للانتهاء من حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس خلال عام

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2015 - 12:32 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2015 - 12:33 م

قال أيمن الشريعي المتحدث باسم وزارة النقل، إن "معدات حفر الأنفاق المقرر إنشاءها تحت قناة السويس بدأت في الوصول إلى مصر"، مشيرا إلى أن الوزارة تضغط من أجل الانتهاء من تلك الأنفاق الستة خلال عام.

وأضاف الشريعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون» الذي يعرض على شاشة «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أن "الوزارة انهت من تجهيز كبري السلام للعبور من غرب القناة لشرقها لمرور الوفود المشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة".

وأوضح الشريعي، أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة بالكامل للكوبري واستكمال الأعمال الإرشادية وتزيين الكوبري بلافتات ترحيب للضيوف المشاركة.

وأكد أن المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، وجه بتشغيل خدمة مترو الأنفاق مجانا وكذلك الدرجات العادية بالقطارات للمواطنين من الساعة الرابعة عصرا وحتى السابعة مساءً الخميس المقبل احتفالا بافتتاح القناة الجديدة، بالإضافة إلى وضع شاشات عرض بمحطتي القاهرة وسيدي جابر لمتابعة الاحتفال.

وفيما يخص مشروعات الوزارة بعيدا عن المشروعات المترتبطة بقناة السويس الجديدة، قال إن الوزارة انتهت من إنشاء مشروع طريق «الشط - عيون موسى»، كذلك الانتهاء من الطريق الواصل بين سوهاج والبحر الأحمر لربط تنمية الصعيد بالمحافظات الساحلية، بالإضافة إلى تطوير ميناء سفاجا بالكامل.

وينتظر المصريين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر الخميس المقبل بمدينة بورسعيد، بحضور عدد من رؤساء وملوك دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى ممثلين عن شركات استثمارية عملاقة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك