ضبط 46 خارجًا على القانون و22 سلاحًا ناريًا بالشرقية.. واختطاف تاجر قبطي بقنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 46 خارجًا على القانون و22 سلاحًا ناريًا بالشرقية.. واختطاف تاجر قبطي بقنا

احد الأكمنه الأمنية باقنا - أرشيفية
احد الأكمنه الأمنية باقنا - أرشيفية
الزقازيق – أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 5:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 5:48 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، الثلاثاء، من ضبط 46 شخصا خارجين على القانون وتاجري مخدرات ومتهمين في قضايا متنوعة، وبحوزتهم 22 قطعة سلاح ناري، وكمية من المواد والأقراص المخدرة، التي تتجاوز قيمتها مليون جنيه.

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قرر تشكيل حملة أمنية، لمداهمة البؤر الإجرامية في مركز بلبيس والمناطق الجبلية المتاخمة له، وضبط الخارجين على القانون وتجار المخدرات بها، وأسفرت عن ضبط 37 من الخارجين على القانون وتجار المخدرات، وبحوزتهم 22 قطعة سلاح ناري، منها 4 بنادق آلية و 18 فرد خرطوش.

كما تم ضبط 52 طلقة متنوعة مع المتهمين وكيلو جرام ونصف من الهيروين و42 كيلوجرامًا من نبات البانجو و100 جرام حشيش و110 أقراص مخدرة، والتي تتجاوز قيمتها مليون جنيه.

وتمكنت الحملة من ضبط 9 عاطلين، مطلوب ضبطهم وإحضارهم في عدة قضايا، وتم تحرير محاضر للمتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

وفي السياق ذاته، اختطف مسلحون اليوم تاجرًا قبطيًا ونجله تحت تهديد السلاح بمركز الوقف شمال غرب محافظة قنا.

وكان اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا بقيام مسلحين باختطاف تاجر يدعي (عجايبي عطا الله عطا – 53 عامًا ونجله "أبانوب" – 13 عامًا) تحت تهديد السلاح، حال مرورهما بالطريق الفرعي فاو بحري – جزيرة الحمودي بمركز الوقف.

وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث للكشف عن هوية الخاطفين ودوافعهم من وراء ارتكاب الواقعة، وتحرير المختطفين، وتحرر محضر بالواقعة، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن رجال الرقابة التموينية بمركز دشنا بالتنسيق مع مباحث التموين، تمكنوا من ضبط 385 جوالا من الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز البلدية بإجمالي وزن 19 طنا و250 كجم، بأحد المخابز السياحية بمدينة دشنا قبل بيعها في السوق السوداء.

وفي الغربية، شنت مديرية الأمن بالتنسيق مع الجهات المعنية حملة على مدن وقرى المحافظة، مدعومة بـ3 فصائل من قوات الأمن لتأمين الحملة، ما أسفر عن إزالة 40 حالة تعد منها، 9 حالات تعد على أملاك الرى والصرف بدائرة مركز المحلة، و16 حالة تعد على الرقعة الزراعية بقرية أبيار، و8 حالات على أملاك هيئة الأوقاف بقرية كتامة مركز بسيون، بالإضافة لإزالة 7 حالات على الأراضي الزراعية ومنافع الرى بمركز زفتى. وتحررت المحاضر اللازمة ،وأخطرت النيابة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك