بالأكلات الشعبية والساكسفون سفارة كوريا الجنوبية تحيى يومها الوطنى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالأكلات الشعبية والساكسفون سفارة كوريا الجنوبية تحيى يومها الوطنى

كتبت ــ سنية محمود:
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 8:40 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 8:40 م

فى أجواء امتلأت بالموسيقى الكورية الحديثة والقديمة احتفلت سفارة كوريا الجنوبية بعيدها الوطنى، ويوم القوات المسلحة الكورية، وعزفت فرقة من أربعة شباب كوريين على الساكسفون قطعًا موسيقية متميزة.

الحفل الذى أقيم بدار سكن السفير بحى المعادى تميز بارتداء السيدات الزى الكورى التقليدى، فيما أقيم على هامش الحفل مهرجان لأشهر الأكلات الكورية التى لاقت إقبالا كبيرا من الحاضرين، الذين كان من بينهم عدد من السفراء المعتمدين لدى القاهرة ومسئولين من وزارة الخارجية المصرية.

فى بداية الحفل رحب القائم بأعمال سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بيونج كون بالحاضرين وأشار إلى العلاقات المتميزة التى تربط البلدين عبر الزيارات المتبادلة بين المسئولين فى الجانبين.

وأعلن كون، أن سفير كوريا الجنوبية، سونجون يو، غادر منصبه بعد ١٠ شهور من توليه المنصب، وذلك بعد أن تقلد منصب نائب وزير الخارجية، مؤكدا أنه غادر وهو يحمل رسالة خاصة وهى أن مصر احتلت مكانة مهمة فى قلبه.

من جانبه قال مدير المركز الثقافى والاعلامى الكورى بارك جيه بانج إن التبادل الثقافى بين البلدين أسهم فى الفهم المتبادل للشعبين فى العادات والتقاليد وتعريف الكوريين بالثقافة المصرية، فضلا عن تنظيم عروض للفرق الكورية وتنظيم ورش عمل للتعريف بالصناعات اليدوية الكورية القديمة وإقامة فصول تعليم اللغة الكورية (معهد سى جونج لتعليم اللغة الكورية)، والمسرح، وصالة لتدريب التايكوندو، والمطبخ لتقديم دورات فن الطهى، والمكتبة، والغرفة التقليدية والتى تضم نماذج من أسلوب الحياة التقليدية الكورية، وغرفة المالتيميديا لإتاحة الفرصة للزوار لمشاهدة الدراما والأفلام والتعرف على موجة الهاليو الكورية وتقديم الدعم للباحثين فى الجامعات الكورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك