وزير الزراعة يوجه بتطوير حديقة الأرومان لاستقبال السياح الأجانب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يوجه بتطوير حديقة الأرومان لاستقبال السياح الأجانب

عصام فايد - ارشيفية
عصام فايد - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:25 م
أعطى وزير الزراعة، الدكتور عصام فايد، الأربعاء، توجيهاته بتطوير حديقة الأورمان، لاستقبال السائحين الأجانب، وألا يقتصر الأمر على المصريين فقط، وذلك لاحتوائها 600 نوع من النباتات النادرة.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها «فايد»، اليوم، لحديقتي الأورمان والحيوان بالجيزة، تفقد خلالها أرجاء الحديقتين للاطمئنان على انتظام سير العمل وخطط التطوير بالحديقتين.

وأشاد الوزير، خلال الجولة، بمركز الأبحاث «التعشيب» المتواجد داخل حديقة الأورمان، الذي يحتوي بداخله على قسم لأبحاث النباتات النادرة، ويعد مركزًا لتدريب الأطباء والأقسام المتخصصة في كليات الزراعة على النباتات النادرة وكيفية تنميتها وزيادتها وكذلك الحفاظ عليها.

وخلال تفقده لحديقة الحيوان، أثنى الوزير على المتحف الحيواني المتواجد في حديقة الحيوان الذي يضم معرضًا للحيوانات المحنطة، والهياكل العظمية، وأدوات لعرض دورة حياة الحيوانات، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من المومياوات الأثرية والتي يصل عمر بعضها إلى 300 عام قبل الميلاد.

ويضم المتحف الحيواني أيضًا 3 مجموعات للطيور والزواحف المصرية بالإضافة إلى مجموعة الثدييات والقوارض، ويضم 2377 نوعًا من الطيور والثدييات والزواحف وجماجم الحيوانات ورؤوس الحيوانات والهياكل العظمية للحيوانات.

وتأتي هذه الجولة في إطار خطة وزارة الزراعة لتشجيع السياحة الداخلية والدولية من خلال متاحف وحدائق وزارة الزراعة، بالإضافة إلى السياحة الريفية التي تتمتع بها مصر.

وأشار الوزير، إلى أن المرحلة القادمة ستشهد خطة تطوير للحديقة للحفاظ على أصولها واستثماراتها، وإعادتها إلى التصنيف الدولي كأفضل حدائق الحيوان في العالم، خاصة أنها تعد من التراث العالمي وثاني أقدم حديقة حيوان في العالم، مؤكدًا أن مخطط التطوير يعتمد على تطبيق المعايير الدولية لتطوير حدائق الحيوان بالاستعانة بالخبرات المحلية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك