سفير مصر بواشنطن لأعضاء الكونجرس: بلادنا تخطو نحو طريق الديمقراطية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بواشنطن لأعضاء الكونجرس: بلادنا تخطو نحو طريق الديمقراطية

سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا
سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا
واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 10:24 ص

قال سفير مصر في واشنطن السفير ياسر رضا، إنه التقى، مساء أمس الثلاثاء، بعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، حيث شرح لهم واقع الديمقراطية في مصر، مؤكدا أن مصر تخطو بالفعل نحو طريق لديمقراطية.

وأضاف السفير رضا، أن "هناك تفهما كبيرا سواء من جانب المسئولين بالخارجية الأمريكية أو بوسائل الإعلام الأمريكي أن مصر تسير في الطريق الصحيح"، لافتا إلى أن "الديمقراطية لن تتحقق بين عشية وضحاها".

وأشار إلى أنها "عملية مستمرة يتم خلالها بناء التجارب والخبرات حتى يعتاد المواطنون على النظام الديمقراطي ويستطيعون التعرف أكثر على مرشحيهم واختيار الأفضل".

وقال سفير مصر في واشنطن، إن "هذه العملية المتواصلة هي التي تستطيع أن تفرز فيما بعد نظاما ديموقراطيا أكثر تأصيلا ووضوحا في مصر يضاهي كافة الأنظمة الديمقراطية العالمية"، معربا عن سعادته بالتجربة الانتخابية الأخيرة، مؤكدا أن مسألة الأعداد ليست هي الرئيسية وإنما المهم أن عملية التصويت جرت بشفافية وحرية تامة في الوقت الذي ظهر جليا عدم تدخل الدولة إلا لتوفير كافة التسهيلات على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية وهو ما يعتبر نجاحا لمصر وتأكيدا على أن مصر بدأت خطواتها الأولى لإقامة حياة نيابية سليمة في المستقبل تحقق آمال وطموحات الشعب المصري، وشدد على أن مصر تخطو خطوات سليمة تجاه دولة ديمقراطية في المستقبل.

كانت سفارة مصر في واشنطن أنهت، فجر اليوم، إجراءات فرز أصوات الناخبين في جولة الإعادة من المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي جرت على مدى يومي الإثنين والثلاثاء. وبلغ عدد المصوتين 47 مصوتا من بينهم 45 صوتا صحيحا وصوتان باطلان يمثلون 15 دائرة فرعية بخمس محافظات وهي القاهرة والإسماعيلية والغربية والدقهلية وبورسعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك