فايق: الشباب غير مهتم بالعملية السياسية.. والتعذيب الممنهج في السجون انتهى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فايق: الشباب غير مهتم بالعملية السياسية.. والتعذيب الممنهج في السجون انتهى

كتب: علي كمال وجهاد هشام
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 12:26 م

قال محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن "الانتخابات البرلمانية لم تشهد أي تجاوزات أو مخالفات تذكر، والدولة لم تتدخل في العملية انتخابية على الإطلاق"، مشيرًا إلى أن المال سيؤثر على العملية الانتخابية، ولكن لن يؤثر على نزاهتها، مشددا على ضرورة تحريم المال السياسي والقضاء عليه.

وطالب فايق، في عقب الإدلاء بصوته بمدرسة الكواكب التجربية للغات بدائرة مصر الجديدة والنزهة، في تصريحات صحفية، الشباب بالاهتمام بالعمل السياسي، مشيرا إلى أن "المشاركة الضعيفة لا علاقة لها بالثورات التى حدثت في مصر"، موضحا أن «الشباب غير مهتم بالعملية السياسية».

وأضاف، أن "البرلمان المقبل مهم جدًا، لأنه بداية الممارسة الديمقراطية السليمة، وما يتطلبه من قوانين وتشريعات تتيح الحق في الحصول على المعلومات والشفافية في التعاملات الحكومية".

وعن التعذيب في السجون، قال رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن "التعذيب الممنهج انتهي في السجون، ولكن لابد من منع التجاوزات التي حدثت الأيام الماضية، ويجب دراسة كيف عاد التعذيب والوفاة داخل أماكن ومقار الاحتجاز".

موضحا أن هذه الممارسات كانت قد اختفت خلال السنوات الأخيرة الماضية؛ إلا أنها عادت بقوة خلال الأسبوعين الماضيين، ويجب أن ينصب التركيز على كيفية منع هذه التجاوزات مرة أخرى".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك