«زعزوع»: حفل تأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ.. 9 ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زعزوع»: حفل تأبين ضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ.. 9 ديسمبر

هشام زعزوع - ارشيفية
هشام زعزوع - ارشيفية
طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 7:24 م
- الوزير: علاقة روسيا بمصر تاريخية.. وموسكو أكبر سوق مصدرة للسياحة المصرية

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة، عن إقامة حفل لتأبين ضحايا حادث الطائرة الروسية بشرم الشيخ، وتقديم التعازي لأهالي الضحايا في 9 ديسمبر الجاري.

وأكد «زعزوع» على أن استمرار الاتصال بين الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين منذ ثورة 30 يونيو وحتى يومنا هذا من أهم العناصر المؤثرة والتي يُعوًل عليها لعبور هذه المرحلة الصعبة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة بكل من وزيرالطيران المدني الطيار حسام كمال، والسفير الروسي سيرجي كيربتشينكو سفير روسيا لدى مصر، وذلك تلبيه لدعوة الاتحاد المصري للغرف السياحية، حيث حضر اللقاء إلهامي الزيات رئيس الاتحاد ورؤساء الغرف السياحية.

وأعرب «زعزوع»، خلال اللقاء، عن تقديره لحجم العلاقات السياحية المصرية الروسية، مشيرًا إلى أن روسيا تعد أكبر سوق مصدرة للسياحة المصرية على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا على حرصه لاستمرارها في المستقبل وتطلعه إلى المزيد من التعاون بين البلدين.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران المدني، على قوة العلاقات المصرية الروسية وأن العلاقات التاريخية بين البلدين ستستمر، مشيرًا إلى وجود التعاون المشترك بين البلدين في إطار رفع مستوى تأمين المطارات وكذلك في مجال التحقيقات.

كما أعرب السفير الروسي عن شكره لهذه الدعوة، وتقديره للمشاعر الصادقة من شعب مصر وحكومتها المعبرة عن حزنه لهذه الكارثة، وأكد على أن العلاقات المصرية الروسية سوف تصمد أمام هذه المحنة وستؤتي بثمارها الطيبة للطرفين، موضحًا أنه يجب على العقلاء استخلاص العبر لمواجهة الأزمة وتجاوز الكارثة والوصول بالتأكيد لمعرفة الحقيقة وعودة الحركة السياحية إلى سابق عهدها بأسرع وقت ممكن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك