450 مليون يورو تمويلا فرنسيا لربط محطتى «هليوبوليس ــ مطار القاهرة» لمترو الأنفاق - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

450 مليون يورو تمويلا فرنسيا لربط محطتى «هليوبوليس ــ مطار القاهرة» لمترو الأنفاق

يوسف مجدى:
نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 11:06 ص

قدر وزير النقل الدكتور هشام عرفات التكلفة المبدئية لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الرابع لمترو الأنفاق بنحو 450 مليون يورو للربط بين محطتى هليوبوليس ومطار القاهرة.
ووقعت وزارة النقل مذكرة تفاهم مع مجموعة فينسى الفرنسية الاسبوع الماضى لتنفيذ وتمويل المرحلة الثالثة من الخط الرابع لمترو الانفاق بتمويل فرنسى. وذلك على هامش زيارة الرئيس الفرنسى لمصر الاسبوع الماضى.
وقال عرفات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن المجموعة الفرنسية تتولى ــ حسب الاتفاق ــ تقديم دراسة فنية ومالية حول تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الرابع للمترو.
وتولت المجموعة الفرنسية تنفيذ المرحلة «PA» التى تربط بين محطتى هارون ونادى الشمس بطول 5.6 كم والمقرر افتتاحها الشهر القادم بحضور رئيس الجمهورية.
من جانبه قال محمد عز المتحدث الرسمى لوزير النقل إن وزارة النقل وقعت مذكرة تفاهم مع شركة sncf الفرنسية بهدف دراسة آليات الارتفاع بمعدلات الأمن والسلامة على خط السكك الحديدية، الذى يربط بين محطتى بنى سويف ــ أمبابة المناشى.
وأضاف أنه تم الاتفاق على تنفيذ 6 موضوعات أبرزها تقييم الوضع الحالى لخط السكك الحديدية وعمليات تطوير ورفع كفاءته.
فى سياق متصل، تخطط عدة شركات فرنسية للاستثمار والتوسع فى مصر خلال الفترة المقبلة، حسب محمود القيسى، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية فى مصر، مقدرا عددها بأكثر من عشر شركات.
وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن اتفاقه مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، عن زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
كما وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ــ ممثلة فى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» ــ ثلاث اتفاقيات تعاون مع شركات فرنسية على هامش زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر الاسبوع الماضى.
وتتضمن الاتفاقية التى وقعتها «إيتيدا» مع «أورانج» فتح مركز اتصال فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، وتدريب عدد 1000 متدرب من الكوادر المصرية بها، وتعيين 60% من إجمالى عدد المتدربين سنويا كحد ادنى، خلال مدة عمل الاتفاقية التى تصل إلى 3 سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك