11 قطعة بحرية وونش عسكري عملاق ينهي أزمة صندل الفوسفات الغارق بقنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

11 قطعة بحرية وونش عسكري عملاق ينهي أزمة صندل الفوسفات الغارق بقنا

كتب - حمادة عاشور:
نشر في: الأحد 3 مايو 2015 - 1:39 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2015 - 1:39 م

أنهت محافظة قنا، اليوم الأحد، انتشال صندل الفوسفات الغارق كاملا بعد نحو 12 يوما من العمل الشاق، بعد اصطدامه بأحد أعمدة كوبري دندرة العلوي، الذي تسبب في غرق نحو 500 طن من الفوسفات في قاع النيل.

وشاركت نحو 11 قطعة بحرية وونش عملاق يزن نحو 1000 طن تابع للقوات المسلحة في عملية انتشاله من مياه النيل بعد تقطعيه إلى ثلاثة أجزاء نظرا لصعوبة رفعه وتعويمه مرة واحدة.

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن جهود القوات المسلحة نجحت في انتشال آخر قطعة من الصندل الغارق بكورنيش النيل بمدينة قنا، بواسطة الونش العملاق وذلك بعد تقطيع الصندل إلى ثلاث أجزاء بسبب ثقل وزنه الذي يصل إلى 700 طن.

وتوجه محافظ قنا بالشكر للقوات المسلحة على المجهود الكبير الذي بذلته طوال الأيام الماضية لاستخراج الصندل الغارق بالتعاون مع وزارة الري والصحة والبيئة والأجهزة التنفيذية لمحافظة قنا وشركة المياه والصرف الصحي بقنا ومديرية أمن قنا (شرطة المسطحات المائية – الحماية المدنية).

وأكد الهجان على سلامة مياه النيل من أى تلوث جراء غرق الصندل، وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومعامل وزارة الصحة والري والبيئة وهيئة المواد النووية بأخذ العديد من العينات طوال الأيام الماضية وجاءت جميع النتائج سلبية ومطابقة للمواصفات القياسية ولم يحدث أي تغير في خواص أو طبيعة المياه لآفتا إلى شفط جميع الكميات من الفوسفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك