وكيل «الصحفيين»: لم نكن نتخيل أبدا أن تزج النيابة بنفسها في صراع أخذ أبعادا سياسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «الصحفيين»: لم نكن نتخيل أبدا أن تزج النيابة بنفسها في صراع أخذ أبعادا سياسية

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:53 م
أعرب كارم محمود، وكيل نقابة الصحفيين، عن استيائه مما وصفه بإصدار النيابة العامة قرارًا يحمل شبهة التزييف.

وقال «محمود» في مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، «لم نكن نتخيل أبدًا أن تزج النيابة العامة بنفسها في هذا الصراع الذي أخذ أبعادًا سياسية، أو أن تصدر قرارًا يحمل شبهة تزييف».

وأضاف «نحن لا نريد أن نجد أنفسنا مضطرين لاختصام النيابة العامة، وطلب قاضي تحقيق»، متابعًا: «نقابة الصحفيين كانت من أوائل المدافعين عن استقلال القضاء، وخرجت منها مظاهرات القضاة، وسبق وأن وقفنا ضد اقتحام مبنى النائب العام، ومحاولات النائب العام الملاكي، طلعت عبد الله، لتسييس القضاء».

وطالب بتدخل من أسماهم بالعقلاء لحل الأزمة الحالية، قائلًا: «لا يجب على عقلاء هذا الوطن خسارة فصيل مهم من الفصائل التي دافعت بقوة عن 30 يونيو».
وتوقع أن يساهم بيان النائب العام في حرص الصحفيين على حضور الجمعية العمومية غدًا، قائلًا: «هذا البيان سيعطي للزملاء دفعة قوية للدفاع عن نقابتهم ومهنتهم».

وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، قد أصدر بيانًا، منذ قليل، أعلن فيه حظر النشر في في التحقيقات التي تجرى بمعرفة النيابة العامة في واقعة القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا. كما اتهم النائب العام في بيانه يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك