مصدر: رئيس الوزراء أكد أن الداخلية لم تخطئ مع «الصحفيين» ونفذت القانون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر: رئيس الوزراء أكد أن الداخلية لم تخطئ مع «الصحفيين» ونفذت القانون

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل
كتب-سامر عمر:
نشر في: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 مايو 2016 - 10:58 م
قال مصدر برلماني، إن هناك اجتماعا جمع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، لبحث حل أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية.

وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمها لـ"الشروق"، أن رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان عرض على رئيس الوزراء خلال الاجتماع، عقد لقاء يجمع بين رئيس الوزراء ونقيب الصحفيين يحيى قلاش، لبحث حل الأزمة الحالية ، إلا أن رئيس الوزراء وعد هيكل بدراسة هذا الأمر.

واوضح المصدر، أن رئيس الوزراء أكد أن وزارة الداخلية لم ترتكب أي خطأ سوى أنها قامت بتطبيق القانون، قائلا: "نحترم الصحفيين ونقدرهم"، مضيفا أن رئيس الوزراء أجرى اتصالا بوزير الداخلية لبحث تداعيات الأمر بالقضية المثارة، وطالبه بضرورة إيجاد مخرج للأزمة منعا لتفاقم وتعقيد الأمر.

وفي سياق متصل قال قيادي بارز في ائتلاف دعم مصر، الذي يضم ما يقارب من 300 نائب، إن الائتلاف سيعقد اجتماعا خلال الساعات المقبلة لبحث أزمة نقابة الصحفيين بوزارة الداخلية، مضيفا أن الاجتماع سيضم قيادات أعضاء المكتب السياسي للائتلاف الذي يضم نحو 20 عضوا بينهم 7 ممثلين عن الأحزاب السياسية المشاركة بالائتلاف، والذي سيرأسه اللواء سعد الجمال.

وأوضح القيادي أن هناك عدة سيناريوهات للخروج من الأزمة ابرزها تقديم اعتذار رسمي للنقابة من خلال ذهاب وفد من الداخلية على رأسهم الوزير وتقديم اعتذار رسمي للنقابة وأعضاء الصحفيين، على أن ترسل رئاسة الجمهورية وفدا رسميا، وتعتذر الحكومة أيضا في بيان رسمي لها، لافتا إلى أن هناك اقتراحا بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في الأمر.

وأشار إلى أن عددا من أعضاء الائتلاف تواصلوا خلال الساعات الماضية مع وزراء بحكومة المهندس شريف إسماعيل والذين أكدوا لهم أن الداخلية لم تخطئ.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك