بالفيديو.. عمرو خالد يدعو لتجديد «احتياجات القلب» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. عمرو خالد يدعو لتجديد «احتياجات القلب»

نور رشوان
نشر في: الجمعة 3 يوليه 2015 - 6:21 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يوليه 2015 - 6:21 م

دعا الداعية الإسلامي، عمرو خالد، إلى تجديد احتياجات القلب، قائلًا: «التجديد لا يجب وأن يقتصر على الأفكار فقط، بل يجب أن يشمل أيضًا احتياجات القلب».

وقال «خالد»، في برنامجه «الإيمان والعصر»، الذي يعرض على «إم بي سي مصر»، الجمعة، إن «الحب هو القيمة الأجمل والأسعد في الحياة، لكنه وللأسف فقد الكثير من جماله؛ بسبب الحياة المادية الجافة التي نعيشها»، لافتا إلى أن قيمة الحب من ثلاثة محاور، وهي «الحب مع الله، والحب بين الرجل والمرأة، وحب النجاح والحياة».

فيما يتعلق بالمحور الأول، قال: إن «الحب سر من أسرار علاقتنا بالله، فالله اختار الإنسان للقيام بمهمة تعمير الأرض لأنه يحبه»، مضيفًا «الله أحب الإنسان، فخلقه بيده، واختاره دونًا عن باقي المخلوقات لتعمير الكون».

وأضاف «يجب أن نبادر هذا الحب بمثله، من خلال تربية أبناءنا على حب الله، من خلال التفكير في نعمه، وأسماءه الحسنى، وليس تربيتهم على الخوف من الذنوب».

أما فيما يتعلق بالمحور الثاني، قال: إن «الحب هو سر العلاقات الزوجية الناجحة، فاستمرار أي علاقة يتوقف على شرطين، الأول هو تذوق الحب، والثاني هو بذل المزيد من الجهد من أجله»، مضيفا أنه «لا يوجد شيء في الدنيا أجمل من أن يعطي الله للرجل امرأة تحبه وتتزوجه، والعكس، فهذه هي أجمل سعادة ومتعة في الحياة».

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، قال: إن «الحب هو سر نجاح العظماء، وأقوى سلاح يستطيع من خلاله الإنسان تحقيق أحلامه، والوصول للنجاح الذي يأمله»، مختتما حديثه، قائلًا: «ابنوا حياتكم على الحب، واجعلوه أسلوب حياة؛ لأنه سر من أسرار الكون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك