فيديو.. «أبوسعدة»: الولايات المتحدة أدركت أن مصر بها دستور يحترم حقوق الإنسان - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «أبوسعدة»: الولايات المتحدة أدركت أن مصر بها دستور يحترم حقوق الإنسان

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 5:58 ص | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 5:58 ص

قال حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها قناعة بوجود تغيرات قد حدثت في مصر، وأبرزها إعداد دستور يحترم حقوق الإنسان ويعبر عن إرادة المصريين.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة "ten"، الأحد، أن تزايد التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، يدل على إدراك الكونجرس الأمريكي بأن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادة في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن حديث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية هو للتذكير ليس إلا.

وأكد "أبوسعدة" أن حرص الولايات المتحدة على استعادة علاقاتها مع مصر، وتزويدها بمقاتلات من صنعها مؤخرًا، يشير إلى لعب الجانب الأمريكي دورًا حيويًا في المنطقة في المستقبل؛ للحفاظ على مصالحها ومصالح حلفائها، ومن أجل استعادة قوتها في الشرق الأوسط مجددًا.

وانطلقت أمس الأحد، بمقر وزارة الخارجية المصرية جلسات الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الأمريكي جون كيري، بحضور عدد من ممثلي وزارات التعاون الدولي والتجارة والصناعة والاستثمار من كلا البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك