وزير الرياضة: تطوير كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بحلول 2016 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الرياضة: تطوير كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية بحلول 2016

محمود زكي
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:38 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 4:38 م

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إنه "بنهاية عام 2016 سوف يتحقق تطوير كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتكون مؤهلة أن يمارس فيها شباب القرى والمدن كافة الأنشطة".

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون، اليوم الإثنين، بين وزارة الشباب والرياضة والبنك الأهلى المصرى لتقديم خدمات مصرفية فى كل من مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبى بالمعادى، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

وأضاف عبد العزيز، أن بروتوكول التعاون يأتي ضمن خطة الوزارة كيفية استثمار مركزى شباب الجزيرة والمركز الأوليمبى لتحقيق عائد دخل متميز يضمن صيانة تلك المراكز ومستوى الخدمة والأنشطة المقدمة منها لأعضائها"، مضيفا أن "التعاون مع الكيانات الاقتصادية الكبرى يضمن تحقيق عائد متميز للمنشآت الشبابية والرياضية ليساهم فى تقديم أفضل الخدمات ودعم كافة الأبطال الرياضيين للمنافسة على المستوى العربى والدولى؛ وذلك من خلال ميزانية المنشأة وعائدها الذى تحققه ذاتياً من مواردها".

وشدد وزير الشباب والرياضة على، أهمية استغلال الكيانات الاقتصادية الكبرى لدعم الأنشطة الرياضية، فى إطار خطط الاستثمار فى تطوير الرياضة، مشيرا إلى أن هناك أربعة عناصر أساسية تشمل الحكومة والمؤسسات الاقتصادية الكبرى، ومؤسسات المجتمع المدنى والإعلام يتطلب مشاركتهم الفعالة فى الاستثمار الرياضى، ومنها الوصول إلى المستوى الرياضى العالمى.

وأشار إلى وجود تلك الخدمات المصرفية سيحقق خدمة للشباب المصرى؛ حيث سيغير الفكر المصرى للاستثمار فى الرياضة، إلى جانب الخدمات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التى سيقدمها البنك الأهلى.

بدوره، قال رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة، إن "انخراط شريحة أكبر من المجتمع فى الجهاز المصرفى، ومنها شريحة الشباب، يدفع من عجلات التنمية الاقتصادية، كما يساعد على المساهمة فى توفير موارد دخل متجددة للحفاظ على المستوى المتميز الذى وصلت اليه تلك الإنشاءات من خلال جهود وزارة الشباب والرياضة لتحقيق هذا التطوير برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك