«جيزويت القاهرة» تطلق مهرجان السينما بعنوان «مسار» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«جيزويت القاهرة» تطلق مهرجان السينما بعنوان «مسار»

بوابة الشروق
نشر في: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:43 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أغسطس 2015 - 3:43 م

أعلنت جمعية النهضة العلمية والثقافية، جزويت القاهرة، عن فتح باب التقديم للاشتراك في الدورة الثانية من «مهرجان الجيزويت للسينما» الذي ستبدأ فعالياته ابتداءً من شهر أغسطس 2015، ويحمل المهرجان هذا العام عنوان «مسار».

ما يميز مهرجان الجيزويت للسينما هو أن فعالياته التي تشمل عروض الأفلام الطويلة والقصيرة المنتجة خلال الفترة من 2013 – 2015، يتم عرضها في ست محافظات، هي: الأقصر، قنا، أسيوط، المنيا، الإسكندرية والقاهرة، إضافة إلى إقامة خمس ورش تدريبية على هامش المهرجان لتدريب صناع الأفلام من هذه المحافظات تبدأ في شهر أغسطس.

ويتيح المهرجان لأبناء هذه المحافظات فرصة التواصل مع صناع الأفلام عبر عرض الأفلام خلال المهرجان، وأيضا يبحث عن المهتمين بفن السينما والراغبين في دراسته ليقدم لهم فرصة أولى لممارسة هذا الفن.

على هامش المهرجان، تقام أربع ورش لصناعة الأفلام في كل من الأقصر، قنا، أسيوط والمنيا، ينجز أفراد كل ورشة فيلمًا هو التجربة الأولى للمشاركين في الورشة، وتعتمد الأفلام جميعا على (تيمة) واحدة تتحرك بداية من الأقصر وصولا للمنيا مرورا بقنا وأسيوط، حيث يبدأ أفراد كل ورشة العمل من حيث انتهى من سبقوهم ويستكملوا العمل، هكذا تتحرك الورش في مسار من الجنوب إلى الشمال لتنتهي بورشة خامسة في القاهرة يتم خلالها تدريب مجموعة مختارة من أفراد الورش الأربع ليقوموا بإنهاء فيلم واحد يجمع أفلام الورش الأربع، ليكون لدينا فيلم من إنتاج المهرجان تمت صناعته عبر شباب من المحافظات الأربع.

وقال المنظمون للمهرجان، إنه سيشمل 25 فيلما روائيا قصيرا، 5 أفلام تسجيلية قصيرةوثلاثة أفلام طويلة روائية وتسجيلية للعرض خلال المهرجان، وسيمنح المهرجان ثلاث جوائز، هي: أفضل فيلم روائي قصير وقيمتها 5000 جنيه، أفضل فيلم تسجيلي قصير وقيمتها 5000 جنيه، وأفضل فيلم طويل وقيمتها 10000 جنيه.

ومازالت إدارة المهرجان تتلقى حتى الآن طلبات المشاركة في المهرجان من صناع الأفلام، وتم تحديد يوم 15 أغسطس 2015 كآخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك، على أن يتم الإعلان عن نتيجة الاختيار خلال النصف الأول من سبتمبر 2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك