بالصور.. طلاب الثانوية العامة يعاودون التظاهر ضد قرارات وزير التربية والتعليم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. طلاب الثانوية العامة يعاودون التظاهر ضد قرارات وزير التربية والتعليم

تصوير: أحمد عيد
تصوير: أحمد عيد
محمد فتحى
نشر في: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 2:40 م | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 3:02 م

لواء شرطه للطلاب: لو ابنى هيرفض الذهاب للمدرسة «هقطع رقبته».. ومش عشان 40 واحد هنغير نظام الدولة

الباعه الجائلون يتدخلون لإفساد المظاهرة..والطلاب: "عناصر تابعة للأمن"

نظم العشرات من طلاب الثانوية العامة وقفه احتجاجية، صباح اليوم الخميس، أمام وزارة التربية والتعليم، تحمل شعار «ثورة الثانوية العامة ضد نظام التعليم الفاشل»، للمطالبة بإلغاء قرارات الوزير المتعلقة برفع رسوم إعادة القيد من 10 جنيهات إلى 1000 جنيه، واحتجاجا على تخصيص 30% من أسئلة الامتحانات لقياس الفهم لدي الطالب، بالإضافة إلى تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك، وتضامن الطلاب مع الطالبة مريم ملاك المعروفه إعلاميا بـ«طالبة صفر الثانوية العامة».

وردد الطلاب خلال وقفتهم العديد من الهتافات، كان من بينها «إرحل إرحل يا محب، إعادة القيد بألف جنيه، طب والفقراء يعملوا إيه، يسقط كل وزير جبار عاوز الطالب يبقى حمار، حق مريم مش هنسيبه إحنا إحنا إللي هنجيبه»، رافعين عدد من اللافتات تحمل شعار مكتوب عليها «قرارك فاشل، ميه الميه وزارة فاشلة،يا وزير الأمية».

وقال عضو اللجنة الإعلامية لصفحة الثانوية العامة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، محمد عربى، إن "مطالبهم تتلخص في تطوير التعليم والمناهج الدراسية، وزيادة ميزانية البحث العلمى، وإعادة حق المظلموين في امتحانات الثانوية العامة على رأسهم الطالبة مريم ملاك".

وتواجدت عدد من القيادات الأمنية أمام البوابة الرئيسية للوزارة، قال أحدهم برتبة لواء للطلاب، إن "الوقفه غير قانونية وتعتبر خرق لقوانين التظاهر"، مطالبًا إياهم باتباع القانون ورفع قضايا أمام المحاكم ومجالس الدولة، قائلا: "أنا ابنى لو قال لى مش رايح المدرسة هقطع رقبته، مش عشان 40 واحد هنغير نظام الدولة كله"، وطالبهم بإنهاء الوقفة الاحتجاجية.

وقبل وصول قوات الأمن بحوالى 15 دقيقة، ظهر عدد من الباعة الجائلين القاطنين بالقرب من وزارة التربية والتعليم، وقاموا بالتشاجر مع الطلاب المتظاهرين، وطالبوهم بفض الوقفه، وحدثت حالة من الارتباك في صفوف الطلاب، إلى أن تدخل بعض الماره فى الطريق وطالبوا الباعة بالرحيل، وهو ما فسره الطلاب بإندساس عناصر تابعه لقوات الأمن لإفساد المظاهر السلمية.

وارتفعت أصوات الطلاب ورددوا هتافات ضد وزير التربية والتعليم، ووصفوا قرراته بالفاشله، موجهين هتافاتهم لقوات الأمن «إسمع يا وزير الداخلية المظاهرة دى سلمية»، وقامت قوات الأمن بفض الوقفة.

 تصوير: أحمد عيد



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك