الخميس 20 سبتمبر 2018 3:41 م القاهرة القاهرة 35.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

اليوم .. قرعة دور الـ8 لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية

حسين شعبان
نشر فى : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 10:45 ص | آخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 10:45 ص

الأهلي ينتظر مواجهة وفاق سطيف أو الحرية الغيني أو أول أغسطس الأنجولي

المصري في اختبار صعب أمام الرجاء أو اتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري

يترقب الاهلي والمصري، مصيرهما في المواجهات الاقصائية في بطولتي دوري ابطال أفريقيا والكونفيدرالية ، التي تجرى في السابعة مساء اليوم ، خلال قرعة منافسات دور الثمانية للبطولتين في احد فنادق القاهرة ،بحضور مندوبي الأندية المتأهلة لهذه المرحلة.

فالاهلي ، تأهل لدور الثمانية كأول مجموعته برصيد 13 نقطة ، في الوقت الذي جاء الترجي ثانيا برصيد 11 نقطة .

وتأهلت6 أندية أخري ، بخلاف الاهلي والترجي الي دور ربع النهائي وهي الوداد المغربي حامل اللقب والنجم الساحلي ووفاق سطيف الجزائري ومازيمبي الكونغولي والحورية الغيني وأول أغسطس الانجولي ، ومن ضمن الفرق الثمانية المتأهلة ، يوجد 5 أندية حقق اللقب القاري وهي الأهلي والوداد المغربي والنجم الساحلي والترجي التونسيين ومازيمبي الكونغولي.

وضع الاتحاد الأفريقي "كاف" لوائح منظمة لمنافسات أدوار خروج المغلوب،

وتم الاتفاق على 4 مواجهات بين الفرق متصدرة الترتيب بدور المجموعات وصاحبة المركز الثاني على أن يتم تجنب أي فريق واجه الآخر في دور المجموعات.

ويشمل التصنيف الأول ، رؤوس المجموعات الاربع ، الأهلي ومازيمبي الكونغولي والوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، بينما يضم التصنيف الثاني الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري والحرية الغيني واول اغسطس الانجولي ، وبالتالي الأهلي سيتجنب مواجهة الترجي، وسيصطدم باحد الفرق التالية ، وفاق سطيف الجزائري ، أو الحرية الغيني أو اول اغسطس الانجولي

وتقام جولة الذهاب لدور الثمانية يوم 14 سبتمبر الجاري على ملاعب الفرق صاحبة المركز الثاني والإياب يومي 21 من نفس الشهر على ملاعب الفرق المتصدرة ، وبالتالي ستقام مباراة الذهاب للاهلي خارج ملعبه ، علي ان يكون لقاء العودة باستاد الجيش ببرج العرب يوم 21 سبتمبر الجاري .

في الوقت نفسه سيحدد الاتحاد الافريقي خلال القرعة اليوم ، باقي مواجهات البطولة،الدور نصف النهائي والمباراة النهائية التي ستقام يوم 9 نوفمير القادم وهو لقاء العودة .

ويبحث الاهلي ، عن اللقب الافريقي التاسع في تاريخه ، بعدما حقق لقب البطولة النسخة الماضية امام الوداد المغربي ، وكان اخر القاب حققها بطل القرن الافريقي 2013 اثناء تولي محمد يوسف القيادة الفنية ، ومن التفاؤل ايضا للاهلي ، تواجد يوسف كمدرب معاون للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الاحمر ، والذي سبق وقاد مازيمبي الكونغولي لقب دوري ابطال افريقيا 2015.

في نفس الوقت تجري قرعة الكونفيدرالية ، وبات المصري في موقف صعب وتنتظره مواجهة صعبة في دور الثمانية ، بعدما جاء ثانيا في مجموعته خلف نهضة بركان المغربي ، وسيواجه الفريق البورسعيدي في الدور المقبل احد الفرق التي تصدرت مجموعته .

وكانت الاندية التي تصدرت مجموعتها وهي ، الرجاء ونهضة بركان المغربيين والمصري واتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري ورايون سبورت الرواندي وكارا بطل الكونغو برازفيل وفيتا كلوب الكونغولي.

ومن المنتظر ان يواجه المصري في الدور المقبل احدي فرق الرجاء المغربي أو اتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري ، ويضم التصنيف الثاني بخلاف المصري كلا من فيتا كلوب وكارا برازفيل ورايون سبورت .

وستقام مباراة الذهاب في بورسعيد يوم 15 سبتمبر الجاري ، علي ان يخوض لقاء العودة خارج ملعبه يوم 22 من الشهر الجاري .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك