وزيرة الهجرة: الحكومة مسئولة عن غرق «مركب رشيد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: الحكومة مسئولة عن غرق «مركب رشيد»

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب - علاء شبل
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 9:07 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 9:07 م
قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة اليوم، إن التعاون بين مؤسستي مصر الخير وزارة الهجرة يعد بروتوكولا جيدا يهدف إلى التواصل مع الجماهير والمواطنين المضارين من مظاهر الهجرة غير الشرعية من خلال تدشين حملات التوعية الميدانية والمباشرة، مع المواطنين وشرح مخاطر الهجرة وأنها غير مقتصرة على بحر الموت.

وأضافت "مكرم" أن غرق مركب رشيد حادث جلل هز الدولة المصرية حكومة وشعبا، موضحة أن كافة طوائف المجتمع المصري تعاني من مخاطر الهجرة غير الشرعية التي تهدد حياة أبناء الوطن لذا من الواجب على الحكومة تحمل المسؤولية في الحد من هذه الظاهرة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وتابعت وزيرة الهجرة: "لازم نبني مصر بسواعد ولادنا وكلنا نتحمل مسئولية مجتمعية ناحيتهم، الأمهات تألموا بسبب حادث غرق مركب رشيد وسقوط الضحايا، والدولة مسؤولة بشكل كامل ناحية الضحايا، والحكومة تبحث تقنين وضع السفر للخارج وتشجيع العمالة المصرية للعمل داخل وخارج مصر بشكل قانوني يكفل حياة اجتماعية آمنة»، حسب قولها.

جاء ذلك خلال مؤتمر جماهيري نظمته محافط الغربية بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الإقليم، والشيخ على جمعة مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعدد رجال الدين الإسلامى والمسيحى ورجال الأعمال وأعضاء مجلس النواب بمركز شباب قرية سنباط بدائرة مركز زفتى.

وأوضحت أن "شباب أمتنا يعاني من مظاهر الفقر وصعوبة الحياة لذا يفضل السفر الخارج بحثا وراء الثراء السريع وهو ما يصعب تفسيره؛ لذا من واجبنا في الحكومة توفير فرص عمل للشباب ومواجهه ظاهرة البطالة".

وأضافت أن وزارة الهجرة تسعي جاهدة لإطلاق سلسلة من المبادرات الرسمية والتى تهدف إلى تفعيل حملات توعية والبحث عن بديل للهجرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك