مقتل مصور صحفي هولندي على أيدي «داعش» في مدينة سرت الليبية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل مصور صحفي هولندي على أيدي «داعش» في مدينة سرت الليبية

داعش
داعش
مي زيادي
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 6:10 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 6:10 م
على غرار وقائع «داعش» في اختطاف المراسلين الأجانب واحتجازهم وقتلهم، قتل أمس الأحد المصور الصحفي الهولندي جيرون أورليمانز، في مدينة سرت الليبية، أثناء تغطيته الحرب القائمة بين قوات حكومة الوفاق الوطني وتنظيم ما يعرف بـ«الدولة الإسلامية في العراق والشام» (داعش)، وذلك وفقا لما نشرته «الجارديان» البريطانية.

وكتب إريك ستريتينج السفير الهولندي في ليبيا عبر "تويتر": "ارقد في سلام، صورك التي أخذتها في سرت بليبيا ومناطق أخرى من العالم ستظل للأبد حاضرة".

بينما قال وزير الخارجية الهولندي بيرت كونديرز، إن المصور الصحفي جيرون أورليمانز كان يحرص على الذهاب إلى الأماكن التي لا يذهب إليها أحد، محاولا أن يضع قصصه الصحفية من المناطق الساخنة في العالم في هيئة صور فوتوغرافية، وإنه لأمر محزن بشدة أن يدفع ثمن ذلك".

ووفقا لـ"الجارديان"، فإن جيرون اورليمانز كان قد شارك في تغطية الأحداث بسوريا في 2012 ، وتعرض للخطف وأصيب بجروح، وهو برفقة المصور البريطاني جون كانتيل، وتم إطلاق سراحهم من قبل الخاطفين بعد أسبوع من احتجازهم بسوريا، ويرجح أن المصور البريطاني كان قد احتجز مرة أخرى بعد ذلك، وفي أغلب الأحوال هو مازال محتجزا إلى الآن"، كما سافر المصور الهولندي لتغطية الحرب في أفغانستان، ورحلة اللاجئين في أوروبا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك