7 طرق بسيطة لتعزيز مهنتكِ من المنزل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 طرق بسيطة لتعزيز مهنتكِ من المنزل

يمكنك تحسين مهنتكِ في المنزل
يمكنك تحسين مهنتكِ في المنزل
لينة الشريف
نشر في: الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 9:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 ديسمبر 2014 - 9:12 م

الراحة بعد انتهاء العمل أمر مهم، ولكننا غالبًا ما نقضي أوقات الراحة بدون فائدة. لذلك، لماذا لا تعززي من عملكِ أثناء الجلوس في المنزل؟ إذا كنتِ تريدين الحصول على ترقية في العمل أو أن تكوني خبيرة في مجالكِ، يجب عليكِ العمل بجدية لتحقيق هدفكِ.

تقدم جنيفر هيوستن في مقال على موقع womanitely سبع خطوات يمكنكِ استخدامها لتحسين مهنتكِ في المنزل. لا تقلقي، هذه الأشياء بسيطة وستستهلك ساعة في اليوم:

ابحثي عن دورات تعليمية على الإنترنت

إذا أردتي أن تكوني ناجحة، يجب ألا تتوقفي عن التعلم. ابحثي عن دورات تعليمية على الإنترنت واختاري الأنسب لهدفكِ في العمل. هذا الأمر سيساعدكِ على أن تصبحي خبيرة في مجالكِ. بالإضافة إلى ذلك، إذا قمتي بالتركيز على تعليمكِ، ربما تصبحين أكثر كفاءة من زملائكِ وسيلاحظ مديركِ هذا الأمر.

من حسن حظكِ، أن أغلب الدورات التعليمية على الإنترنت ليست غالية الثمن، ويمكن أن تناسب جدول عملكِ.

اقرئي المقالات والكتب

يمكنكِ أيضًا قراءة المقالات والكتب المرتبطة بعملكِ، فأنتِ لستِ مضطرة لقراءة الكتاب في جلسة واحدة، سيكفي قراءة فصل أو اثنين في اليوم. قراءة المقالات والكتب المرتبطة بمهنتكِ ستساعدكِ على البقاء مطلعة على الأحداث الحالية في مجال عملكِ.

كما أن القراءة ستساعدكِ على تحديث عملكِ المرتبط بالحقائق والموضوعات التي ربما لم تعودي تتذكرينها.

تفقدي منشورات العمل

من المفيد متابعة منشورات العمل كل فترة، هذا البحث النشط سيسمح لكِ بمعرفة ما هو متاح لكِ ويساعدكِ على التقدم بشكل أسرع في مهنتكِ. على سبيل المثال، بدلًا من انتظار الحصول على ترقية في عملكِ الحالي، ابحثي عن شركة أخرى توفر لكِ نفس المنصب الذي تريدينه. بالإضافة إلى ذلك، ربما تحصلين على راتب أعلى عن نفس العمل الذين تقومين به في شركتكِ الحالية.

أفكار مشرقة

إذا كنتِ تمتلكين وقتًا في المنزل، فكري في طرق تحسين مكان عملكِ. يمكن أن تكون أفكار عن كيفية تحسين التدريب على سبيل المثال. إذا كان لديكِ بعض الأفكار المشرقة، تأكدي من مناقشتها مع مديركِ.

حماسكِ وشغفكِ بالنجاح والمهنية سيدهش مديركِ. ليس هناك أفضل لمهنتكِ من اعتراف مديركِ بكِ.

التواصل

التواصل من أفضل الطرق لتعزيز مهنتكِ من المنزل. على الرغم من أن أغلبنا لا يحصل على فرصة مقابلة أشخاص آخرين في نفس مجال العمل، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تساعدكِ في هذا الأمر.

حاولي التواصل مع أشخاص آخرين في نفس مجالكِ، وربما يساعدونكِ على تعزيز مهنتكِ في المنزل بسرعة أكبر.

تصفحي الإنترنت

إذا كنتِ تستخدمين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول طوال الوقت، تأكدي من استخدامك الإنترنت بشكل منتِج. على سبيل المثال، ابدئي في قراءة مدونات عن مجالكِ. بهذه الطريقة، ستتعلمين الكثير من الأشياء التي ربما لا تعرفينها من قبل، مثل فوائد الشركات أو سياسات الاتحاد أو ما الأمور التي يمكن أن تقدمها الشركات المنافسة للموظفين المحتملين.

شاهدي الأخبار

يبدو هذا الأمر غريبًا، ولكن إذا كنتِ تعملين في مجال الخدمة العامة، من الضروري مشاهدة الأخبار ومعرفة التحديثات المتعلقة بمجال عملكِ. ربما يكون هناك طلب أكبر على مهنتكِ في العامين المقبلين. ربما تعلن الأخبار المحلية عن ذلك قبل أن يفعل مديركِ.

إذا أردتِ المضي قدمًا في عملك، لن تفعلي ذلك داخل ساعات عملكِ فقط. هذا لا يعني أنه يجب عليكِ التفكير دائمًا في عملكِ، ولكن لا يضر الاستمرار في تعليم نفسك في المنزل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك