«إندبندنت»: شرب الكثير من المياه ربما يسبب الوفاة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إندبندنت»: شرب الكثير من المياه ربما يسبب الوفاة

لينة الشريف
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 2:08 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 2:08 م

حذر متخصصون بريطانيون في الرعاية الصحية، من الأخطار الناتجة عن إخبار الناس بشرب وفرة من السوائل؛ وذلك بعد نقل امرأة إلى المستشفى لإصابتها بتسمم المياه.

بعد ظهور أعراض التهاب المسالك البولية عليها، رفعت السيدة البالغة 59 عامًا، من استهلاكها للمياه، وذلك بشرب أكثر من نصف لتر كل 30 دقيقة؛ أملًا في تطهير جسدها.

إلا أنها سرعان ما أصيبت بالإعياء الشديد، ونقلت إلى مستشفى «كينجز كوليدج»، مصابة بانخفاض حاد خطير للصوديوم في دمها، وهي حالة قاتلة إذا تركت دون علاج، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وفقًا لتقرير الحالة المنشور في المجلة الطبية البريطانية، ساءت صحة المريضة بعد نقلها إلى المستشفى، فتقيأت عدة مرات وأصيبت بالارتجاف وبصعوبات كبيرة في النطق.

من جانبه، أشار الدكتور عمران رافي رئيس الابتكار السريرية والبحوث في الكلية الملكية للأطباء، إلى أهمية أن يحافظ الفرد على رطوبته، ولكن لا يوجد توصيات ثابتة بشأن كم المياه التي يجب أن يشربها الناس.

وقال «رافي»، إن شرب ما يكفي من المياه أمرًا هامًا في الحفاظ على صحة جيدة جسديًا وعقليًا، وينبغي على المرضى زيادة معدل السوائل المستهلكة، خاصة في الحالات التي ربما تسبب الجفاف.

وشجع «رافي» المرضى على شرب المزيد من السوائل إذا ظهرت عليهم أعراض الجفاف، مثل الشعور بالعطش - بما في ذلك في المناخ الحار أو عند ممارسة التدريبات الرياضية - أو عندما يكون البول داكن اللون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك