«تقرير»: «فيس بوك» التطبيق الأعلى «استخداما للبيانات» فى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تقرير»: «فيس بوك» التطبيق الأعلى «استخداما للبيانات» فى مصر

فيس بوك - ارشيفية
فيس بوك - ارشيفية
كتب احمد عواد
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 6:24 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 6:24 م
كشف الملحق الخاص بـ«تقرير الاتصالات المتنقلة» الصادر عن شركة إريكسون «المدرجة في ناسداك باسم: ERIC» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا، أن موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» هو التطبيق الأعلى من حيث استخدام «البيانات» فى مصر يليه «اليوتيوب»، وأن 75% من البيانات التى يتم تبادلها عبر الهواتف الذكية تتم عن طريق خدمة الـ«WiFi».

وأكد التقرير أن معظم مستخدمي الهواتف الذكية فى مصر، مشتركون فى الباقات التى لا تقل عن 1 جيجابايت، فيما يفضل نحو 49٪ من مستخدمي الهواتف الذكية حزمة البيانات 1.1-5 جيجابايت.

وأوضح التقرير أن عدد اشتراكات الهواتف المحمولة يشهد نمواً ثابتاً على إمتداد المنطقة، ومن المتوقع أن يصل عدد الاشتراكات إلى نحو 690 مليون إشتراك بنهاية العام 2016، أي ما يعادل 8% من الحصة السوقية العالمية، وبحلول العام 2022 سيصل هذا الرقم إلى 850 مليون إشتراك.

وتوقع التقرير أن يشكل العدد الإجمالي لاشتراكات GSM حوالي 60% من إجمالي اشتراكات الهواتف المتحركة بنهاية العام 2016، كما ستتجاوز اشتراكات النطاق العريض للهواتف المحمولة بشكل تدريجي اشتراكات GSM في المنطقة بحلول العام 2018.

وسترتفع نسبة اشتراكات WCDMA/HSPA من حوالي 30% من إجمالي عدد الاشتراكات في العام 2016 إلى حوالي 42% بحلول العام 2022.

وأوضح التقرير أن اشتراكات الجيل الرابع «LTE» تشهد نمواً سريعاً في المنطقة، ومن المتوقع أن تشكل هذه الاشتراكات بحلول نهاية العام 2016 نحو 7% من اشتراكات الهواتف المتنقلة الاجمالية، مع التوقعات بارتفاع هذه النسبة إلى 38% بحلول نهاية العام 2022، وذلك نتيجة للميول العامة لاستخدام هذه التقنية عبر المنطقة والمشاريع القائمة على نشر شبكات الجيل الرابع «LTE»، وذلك بالرغم من الاختلاف الحاد الذي يشهده السوق فيما يتعلق بنضوج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر المنطقة.

وأوضح التقرير أنه خلال 2022، سيصل مشتركى الجيل الخامس إلى 20 مليون مشترك فى الشرق الأوسط وشمال شرق أفريقيا.

وقالت هيلين هينركسون، رئيس شركة إريكسون مصر: «إنه وفقاً لأحدث تقارير الاتصالات المتنقلة فإن المستخدمون فى مصر لديهم تجربة استخدام جيدة فى تصفح الإنترنت، في حين تجاربهم لاستخدام الفيسبوك واليوتيوب هي أقل قليلاً من حيث الجودة مقارنة بالدول الأقران في المنطقة.

ومع طرح خدمات الجيل الرابع في مصر، فمن المتوقع أن تشهد هذه التجربة تطور هائلاً، حيث ستتيح خدمات الجيل الرابع لمزودى خدمات المحمول فرص أعمال جديدة منقطعة النظير، «تضيف رئيس إركسون».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك