أحمد زويل يساهم في اختيار خمس سيدات لاكتشافاتهن غير المسبوقة في الفيزياء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد زويل يساهم في اختيار خمس سيدات لاكتشافاتهن غير المسبوقة في الفيزياء

الدكتور أحمد زويل
الدكتور أحمد زويل
باريس - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 4 مارس 2015 - 10:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 مارس 2015 - 10:26 ص

تنظم مؤسسة لوريال بالاشتراك مع اليونسكو، في 18 مارس الجاري، حفل توزيع جوائز لوريال- اليونسكو للنساء في مجال العلوم لخمس علماء سيدات متميزات، وذلك في خضم احتفال السنة الدولية للضوء بالعلوم والمعرفة في جميع أنحاء العالم.

وقد تم اختيارهن من خمس مناطق من العالم من خلال لجنة التحكيم الدولية مستقلة للجوائز مكونة من 12 عالم دولي بارز تم اختيارهم شخصيا من قبل رئيس لجنة التحكيم والحائز على جائزة نوبل في عام 1999 الدكتور أحمد زويل.

وذكرت اليونسكو، في بيان الثلاثاء، أن هذا العام يشهد تكريم خمس فائزات بجائزة لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم لاكتشافاتهن غير المسبوقة في العلوم الفيزيائية.

ومن خلال دراسة أشياء متناهية الكبر إلى متناهية الصغر، فلقد وسعن أفاق المعرفة لشرح الأسئلة الأكثر أهمية عن الكون وساهمن في حل بعض أعظم تحديات اليوم.

وسيقام حفل توزيع جوائز لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم هذا العام في جامعة السوربون في باريس، كما سيعقد مؤتمر صحفي في أحد فندق باريس، وسيتم الإعلان عن الفائزات بالجوائز الخمس وستقدم 15 زميلة مشاريع أبحاثهن في 3 دقائق عن طريق "متابعة الموقف". وستمنح 15 منحة للباحثات الشابات الواعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك