محلب في زيارة لدمياط: «وفرنا 48 ألف وظيفة ومفيش حد عاوز يشتغل» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب في زيارة لدمياط: «وفرنا 48 ألف وظيفة ومفيش حد عاوز يشتغل»

رئيس الوزراء، ابراهيم محلب
رئيس الوزراء، ابراهيم محلب
كتبت: آية أمان
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:31 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 1:31 م

في زيارة لمحافظة دمياط، دافع رئيس الوزراء، ابراهيم محلب عن جولاته الميدانية المكثفة في القاهرة والمحافظات، قائلاً: "عندي في مجلس الوزراء استراتيجيات تزن الأطنان ولكن ما الفائدة من وجود تلك الاستراتيجيات دون العمل".

وفي اجتماع بالمجلس التنفيذي بمحافظة دمياط فور وصوله المحافظة، تحدث محلب مع القيادات التنفيذية وممثلي العمال في دمياط، مشددًا على قضية أهمية مكافحة الفساد قائلاً: "أي مسئول خائف عليه أن يترك الساحة".

وقال محلب، إن "الحكومة وفرت العديد من فرص العمل خلال الفترة الأخيرة، ووزيرة القوي العاملة أبلغني إني لدي 48 ألف وظيفة ومفيش حد عايز يشتغل لأنها وظائف مهنية؛ ولكن للأسف البعض يريد العمل في الوظيفة الحكومية".

وعن أزمة الكهرباء أكد رئيس الوزراء، أن "الصيف الماضي كان مزعج للجميع لأن الاستهلاك أكثر من الطاقة المنتجة والسبب عدم صيانة المحطات ونقص الوقود وتوقف محطات"، لافتًا إلى أن الحكومة وضعت خطة إسعافية بين شركتين ألمانية وأمريكية لاستيراد معدات لاستخدامها في انتاج 6.3 جيجاوات من الكهرباء".

وأشار «محلب» إلى أن "الرئيس عبدالفتاح السيسي اتفق مع الشركة الألمانية على إضافة 13 ألف ميجاوات خلال الصيف الحالي، والمرحلة الإسعافية للكهرباء ستتكلف نحو 40 مليار جنيه".

وشدد محلب على، عزم الحكومة مواجهة كافة الصعاب وما يحدث بسيناء خير دليل، وقال "عندما ذهبت لسيناء لرفع معنويات القوات ولكن ما حدث هو العكس، فهناك إصرار من الجيش والشرطة بسيناء للقضاء على التحديات.

وعلى جانب آخر، أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تنفيذ 240 ألف وحدة سكنية بجودة مميزة وعالية، تم تسليم 70 ألف وحدة سكنية حتى الآن".

وعن جهود الحكومة لمواجهة المشكلات المتعلقة بالإعتداء على نهر النيل، قال محلب، "الأمر استلزم توقيع وثيقة النيل التي وقع عليها جميع الوزراء والمسئولين بالحكومة".

وأكد «محلب»، أن محافظة دمياط لديها كل مقومات النجاح"، مطالبًا المحافظ بالالتزام بكتاب التخطيط العمراني والذى يوضح التخطيط لكل المحافظات والرؤية المستقبلية للحكومة 2032".

بدوره، قال محافظ دمياط، إسماعيل عبدالحميد طه، إن "مدينة دمياط للأثاث التي وُضع حجر أساسها اليوم، ستضم العديد من الورش على مساحة كبيرة مما يساعد على توفير الكثير من فرص العمل، بالإضافة إلى أن المدينة ستضم مراكز تدريب ومعرض للأثاث ومستشفى لزراعة الأطراف ومحطة وقود ومصنع لتدوير مخلفات الأثاث؛ حيث من المقدر أن توفر 30 ألف فرصة عمل"، مشيرا إلى أن دمياط تستحوذ على 80٪ من صادرات مصر من الأثاث.

وأضاف عبدالحميد، أنه "من المنتظر توقيع بروتوكول مع وزارة الإسكان لفرش الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي باختيار صاحب الوحدة بنفسه من الأثاث الدمياطي".

وأشار إلى أنه "يوجد 65٪ من أسطول الصيد في مصر بدمياط، وسيكون هناك ميناء للصيد بالمحافظة، بالإضافة إلى اهتمام المحافظة بزراعة الأرز والقطن"، متمنيا أن تكون دمياط العاصمة الاقتصادية لمصر خلال الأيام المقبلة.

وخلال الزيارة، تفقد المهندس إبراهم محلب، محطة مياه الشرب بمدينة دمياط، وافتتاح مستشفى طب وجراحة العيون بعد تطويرها وافتتاح عيادة السكر، ومبنى «مشروعك» بمركز ومدينة دمياط، ووضع حجر الأساس بمنطقة الحرفين بدمياط على مساحة 330 فدانا بمنطقة شطا، وتفقد أعمال محطة كهرباء غرب دمياط وزيارة مصنع شولح للأثاث بدمياط الجديدة، ومصنع المتحدة لتدوير الأخشاب بالمنطقة الصناعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك