بعثة البنك الدولي تشيد بمشروع مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار القاهرة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعثة البنك الدولي تشيد بمشروع مبنى الركاب رقم 2 الجديد بمطار القاهرة

مطار القاهرة -أرشيفية
مطار القاهرة -أرشيفية
كتب - زياد حسن
نشر في: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:35 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مايو 2015 - 3:35 م
أشادت بعثة البنك الدولي للتنمية والبناء برئاسة مستر أوليفي لوبير رئيس لجنة النقل بالبنك الدولي في تقرير لها عن زيارتها الأخيرة لمشروعات وزارة الطيران المدني ... أشادت البعثة بارتفاع مستوى الأداء في تنفيذ مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي بمعدلات أعلي في نتائجها من معدلات تقييم الأداء في الزيارات السابقة.

صرح بذلك الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وأضاف بأنه تم الاطلاع على الموقف النهائي لمراحل التنفيذ وذلك للانتهاء من المشروع قبل نهاية العام الحالي استعدادا للتشغيل التجريبي للمبنى قبل الافتتاح الرسمي مع بداية 2016 حتى يمكن تلافي أي مشاكل طارئة أو عيوب تظهر خلال التشغيل التجريبي.

وأشادت بعثة البنك بحجم الإنجازات بمبنى 2 والتي بلغت مساحتها 226 ألف متر مربع وهى مساحة تفوق مساحة مبنى الركاب رقم3 .. فضلا عن تزويده بأحدث المعدات والأجهزة والقدرات التشغيلية التي توفر الراحة للراكب مع سرعة إنهاء إجراءات سفره أو وصوله، كما تستوعب زيادة حركة الركاب في المستقبل.

ضمت البعثة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الشئون الفنية والهندسية للمشروعات والشئون المالية والبيئية والسلامة والأمن.. والتقت البعثة الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني حيث أكد مستر لوبير أن ما تم تحقيقه من إنجازات في مبنى الركاب رقم 2 فاق الزيارات السابقة بفضل تضافر الجهود وتفاني فريق العمل والمتابعة المستمرة من الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وقراراته الحاسمة في إزالة أي معوقات تؤثر على معدلات الأداء ومن بينها قراره الذي اتخذه في الوقت المناسب بتغيير مدير المشروع وما ترتب عليه من زيادة فاعلية الأداء.

وأعرب الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني عن إشادته بلقاء بعثة البنك الدولي ونتائج الزيارة وارتياحه لمعدلات الإنجاز في مبنى الركاب رقم 2 وطالب بمزيد من الجهد والعمل للانتهاء من المشروع في الوقت المحدد حسب المخطط الزمني.. وسوف تقوم بعثة البنك الدولى بزيارة أخرى للمشروع في شهر يونيو القادم في إطار تركيز اللجان المعنية وخبراء البنك على المتابعة المكثفة للمراحل النهائية استعدادا للتشغيل التجريبي ومرحلة الافتتاح لتفادي أي عيوب.

من ناحية أخري عقد الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية اجتماعا ضم أعضاء بعثة البنك الدولي وبحضور المهندس محمد همام المشرف على قطاع التعاون بوزارة التعاون الدولي مع الهيئات الدولية لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومرحلة الإعداد لافتتاح مبني الركاب رقم 2 وما يتعلق بها من إجراءات مالية وإدارية وتعاقدية.

وقد أكد البنك الدولى ثقته في المشروعات التي تتم مع وزارة الطيران المدني من خلال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وأبدى ترحيبه للمشاركة في مشروعات أخرى خلال الفترة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك