بالفيديو.. «مميش» يوضح ماذا ستضيف قناة السويس الجديدة لمصر؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «مميش» يوضح ماذا ستضيف قناة السويس الجديدة لمصر؟

مهاب مميش
مهاب مميش
سمير الوشاحي
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 6:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 6:35 ص

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة الجديدة توفر ما يقرب من 11 ساعة إبحار لعملية نقل البضائع، كما أنها تتيح عبور السفن ذات العمق حتى 66 قدما، بالإضافة إلى توفير أعلى درجات الأمن الملاحي، وتزيد من العملة الصعبة الموجهة لميزانية الدولة.

وأضاف «مميش» خلال حواره لقناة «سكاي نيوز عربية»، الاثنين، أن قناة السويس الجديدة تخدم العالم كله، وحفل افتتاحها سيكون رسالة للعالم عن مصرية الحدث وعالمية تشغيله.

وتابع: «يتم حاليا الإعداد لمنظومة التشريعات التي تخدم مشروع محور تنمية قناة السويس، لتعود لمصر الريادة على مستوى العالم العربي»، موضحًا أنه سيتم تقديم فيلما وثائقيا عن حفر القناة بالكامل منذ بداية العمل وحتى نهايته.

وأوضح أن البدء في مشروع تنمية محور القناة سيكون يوم 7 أغسطس، عن طريق تطوير ميناء شرق بورسعيد، بالإضافة إلى إنشاء 6 أنفاق بالإسماعيلية وبورسعيد، لخدمة المشروعات.

وفيما يخص حملات التشويه التي حاولت النيل من المشروع قبل بدايته، قال الفريق مهاب: «لو سلمنا آذاننا للناس مش هنعمل حاجة.. مفيش حد يقدر الآن أن يفرق بين القناة القديمة والجديدة».

وأكد أن جميع المواطنين المصريين سيحصلون على فرص عمل في مشروع محور تنمية القناة، وذلك بالاتفاق مع الشركات الأجنبية التي ستساهم في المشروعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك