سفير تونس بالكويت: افتتاح قناة السويس الجديدة حدث تاريخي لمصر ولكل الدول العربية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير تونس بالكويت: افتتاح قناة السويس الجديدة حدث تاريخي لمصر ولكل الدول العربية

الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 10:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 12:10 م

أكد السفير التونسى لدى الكويت نور الدين الري، أن "افتتاح قناة السويس الجديدة يعتبر حدثا تاريخيا لمصر ولكل الدول العربية"، وقدم التهنئة للشعب المصري بهذا الإنجاز الضخم.

وقال الري، فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، إن "قناة السويس الجديدة إنجاز كبير ليس فقط بالنسبة لمصر ولكن لتونس أيضا وكل الدول العربية".

وأضاف، أن "مشروع القناة إنجاز اقتصادى كبير بما يمثله من حل استراتيجي للمشاكل اقتصادية.. ونحن عربيا في أمس الحاجة إلى مثل هذه المشروعات؛ فهذا الانجاز انتصار حقيقي وخطوة نحو الأمام وحافز لباقي الدول العربية أن تفكر في مشاريع اقتصادية بهذا الحجم، حتى نرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها الدول العربية بشكل عام".

وأشار إلى أننا "عربيا لابد أن نفكر في تحقيق نمو اقتصادي، يتبعه عدالة اجتماعية تتمثل في مقاومة أسباب الفقر والتهميش وكل أنواع المشاكل الاجتماعية التي تعانيها الشعوب العربية"، موضحًا أن "مقاومة هذه المشاكل تتمثل في إيجاد حلول اقتصادية وتنموية لهذه المشاكل وتوفير فرص عمل وتحسين مستوي المعيشة، وأن ذلك هو الحل الحقيقي في محاربة الإرهاب هذه الظاهرة الخطيرة والإجرامية التي تواجه وجودنا كدول عربية".

وقال السفير التونسى لدى الكويت، "سوف ننتصر على الإرهاب بشكل مؤكد"، مضيفا أن "مواجهة الإرهاب تتطلب الحل الأمني في المقام للأول، ولكن ليس الحل أمني فقط ولكن لابد من الحلول الاقتصادية والتنموية الاجتماعية، ونتمنى أن ننجح فيها ويعود الاستقرار والتنمية لكل الدول العربية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك