مصادر: فتح باب الترشح لانتخابات النواب 30 أغسطس.. والبرلمان فى ديسمبر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: فتح باب الترشح لانتخابات النواب 30 أغسطس.. والبرلمان فى ديسمبر

تصوير: محمد الميموني
تصوير: محمد الميموني
كتب ـ مصطفى عيد وسامر عمر:
نشر في: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 9:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أغسطس 2015 - 9:40 ص
- اللجنة العليا للانتخابات تعرض الجدول الزمنى المقترح على الجهات الأمنية خلال ساعات

 

كشفت مصادر قضائية أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، حددت 30 أغسطس كموعد مبدئى لفتح باب الترشح امام الراغبين فى خوض انتخابات مجلس النواب 2015.

وأوضحت المصادر لـ«الشروق» أن اللجنة حددت مدة فتح باب الترشح بعشرة أيام مع إمكانية مدها خمسة أيام إذا استلزم الأمر ذلك، على أن يتم الطعن على قرارات لجان تلقى وفحص طلبات الترشح والبت فى صفة المرشح أمام محكمة القضاء الإدارى والانتهاء من الفصل فى هذه الطعون قبل عطلة عيد الأضحى بيومين على الأقل.

وأشارت المصادرإلى أن اللجنة اقترحت إجراء المرحلة الأولى فى الأسبوع الثانى من أكتوبر المقبل فى الجيزة ومحافظات شمال وجنوب الصعيد (الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والاقصر وأسوان والبحر الأحمر) ومحافظات غرب الدلتا (الإسكندرية والبحيرة ومطروح ) على أن تكون الإعادة فى الأسبوع الثالث من أكتوبر.

وأكدت المصادر أن اللجنة اقترحت كذلك إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات فى الأسبوع الثالث من نوفمبر فى القاهرة ومحافظات وسط وشرق الدلتا (القليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء)، على أن تجرى الإعادة فى الأسبوع الرابع من نوفمبر.

وأكدت المصادر انه وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته اللجنة العليا للانتخابات فإن أولى جلسات البرلمان ستنعقد فى ديسمبر المقبل. وأشارت المصادر إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستعرض ذلك الجدول الزمنى المقترح على الجهات الأمنية خلال الساعات القليلة المقبلة لاستطلاع رأيها.

إلى ذلك، أكد يحيى قدرى، عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، أن الاتصالات مع قيادات « فى حب مصر» بشأن الاندماج من عدمه مازالت جارية، مشيرا إلى أن الائتلاف سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل مع قيادات (فى حب مصر) لحسم الاندماج.

فى السياق نفسه، طالبت المؤسسة المصرية للتدريب وحقوق الإنسان، بإصدار قرارات تنفيذية وتبنى إجراءات وتدابير تتيح تعزيز الرقابة على الإنفاق المالى للمرشحين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، بحسب بيان للمؤسسة أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك