طالب يتسبب في مقتل زميله بمدرسة في زفتى.. والتعليم: مات طبيعي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالب يتسبب في مقتل زميله بمدرسة في زفتى.. والتعليم: مات طبيعي

علاء شبل
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 3:20 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 4:59 م

شهدت مدرسة سنباط الثانوية المشتركة التابعة لإدارة زفتى بمحافظة الغربية ظهر اليوم حادثا مأساويا عندما لقى الطالب مصطفى نبيل منصور، طالب بالصف الثانى الثانوى خدمات، مصرعه، بعدما اعتدى عليه أحد زملائه داخل فناء المدرسة، فسقط فى الحال ولقى مصرعه، وتم نقله لمستشفى زفتى العام.

تلقى اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارا من رئيس مباحث زفتى، المقدم على أبو زهرة يفيد بإلقاء القبض على الطالب «ع. ر»، 17 سنة، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة، بعد تعديه بالضرب على زميله، مصطفى نبيل منصور، 17 سنة، ، وسقوطه مغشيًا عليه فلفظ أنفاسه فى الحال بسبب رفض الأول مشاركة المجني عليه فى مباراة كرة قدم داخل المدرسة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى وانتقل العقيد محمد صالح، رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى والسنطة إلى المدرسة وتبين انه أثناء قيام المتهم بلعب مباراة كرة قدم داخل المدرسة طلب منه المجنى عليه المشاركة فى المباراة، إلا أن المتهم رفض ذلك وحدثت بينهما مشاجرة قام على إثرها بضرب المجنى عليه بيده فى البطن وسقط أرضًا مغشيًا عليه ولفظ أنفاسه فى الحال، تم ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

في الوقت الذي نفى فيه صلاح العزازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ان يكون الطالب قد توفي نتيجة الاعتداء عليه من زميله وأكد أنه توفي أثناء لعبه الكرة حيث سقط مغشيا عليه دون أن يقربه أحد.

في الوقت نفسه حرر أهالي مدرسة الشهيد أحمد نبيل عامر التابعة لإدارة السنطة التعليمية محضرا تحت رقم ٣ أحوال ضد مديرة الإدارة ومدير المدرسة بسبب الإصرار على تحويل أبنائهم للفترة المسائية.

وقال محمد الحامولى والد أحد التلاميذ إنه سيحرر محضرا ضد وزير التربية والتعليم اليوم إذا لم تحل المشكلة خلال الـ24ساعة القادمة.

وقالت إيمان عبد المعز مديرة إدارة السنطة إن «تأخر عمليات الترميم للمدارس بسبب خطأ في الإجراءات ارتكبه وزير التعليم السابق بسحب المخصصات المالية، أدى لارتباك العمل ما اضطرنا للجوء لتسكين الطلاب بالفترة المسائية لحين توفير البديل».

وعلى صعيد متصل سيطرت حاله من الاستياء والغضب الشديدين على المئات من أولياء أمور طلاب معهد قرية بلقينا الأزهري التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم الأحد، بسبب قرار شيخ المنطقة الأزهرية بطنطا، بنقل طلاب المعهد من الفتيات والبنين وتوزيعهم على أحد المعاهد الأزهرية بمدينة المحلة الكبرى.

وكان طلاب معهد الأزهري بقرية بلقينا قد فوجئوا بإغلاق أبواب المعهد من قبل القائمين على إدارته، وهو ما أثار حفيظة أولياء الأمور ودفعهم إلى فتح أبواب المعهد واستكمال دراستهم بصورة طبيعية دون تنفيذ قرار شيخ منطقة الأزهر.

فى المقابل انتقل اللواء ناصر أنور طه، رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، ومعاونيه إلى أهالي القرية والتقي بأولياء امور الطلاب لسماع شكواهم ووعد برفعها للمسئولين لإيجاد حل سريع للمشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك