٢٩ فيلما بمسابقة الغد فى مهرجان القاهرة تنتصر للمرأة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

٢٩ فيلما بمسابقة الغد فى مهرجان القاهرة تنتصر للمرأة

كتب ــ وليد أبوالسعود:
نشر في: السبت 4 نوفمبر 2017 - 8:14 م | آخر تحديث: الإثنين 6 نوفمبر 2017 - 7:30 م

29 فيلما تتنافس هذا العام على جائزتى مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة بمهرجان القاهرة السينمائى، والتى يرأسها الناقد محمد عاطف وهما جائزة يوسف شاهين للأفلام االقصيرة ومحمد كريم لأفلام الطلبة وتختار الافلام الفائزة لجنة تحكيم مكونة من النيجيرى بى بانديل وهو مخرج وكاتب يحمل ايضا الجنسية الانجليزية. ومن فلسطين الممثلة نسرين فاعور ومن مصر المخرج شريف البندارى.
الافلام هى: الارجنتينى «بیان صغیر ضد السینما» للمخرج روبیرتو بورتا ومدته 14 دقیقة. والفيلم الكولومبى «الغابة تعرف أكثر منك» من إخراج خوانیتا أونزاجا وهو انتاج بلجیكى، كولومبیى مشترك ومدته 20 دقیقة.
والبلغارى الاستونى الالمانى المشترك «فتاة الثلج» من إخراج إلینا بریانوفا ومدته 28 دقیقة. والفيلم الصينى «الاختبار» من إخراج سون جینسو ومدته 26 دقیقة. ومن مصر «كل الطرق تؤدى إلى روما» من إخراج حسن صالح ومدته 14 دقیقة، «حاجة ساقعة» من إخراج عمروش بدر ومدته 20 دقیقة. و«رید فیلفیت» محمود سمیر، ویوسف محمود ومدته 14 دقیقة.
والفيلم الانجليزى اللتوانى المشترك «تفاح» من إخراج میلدا باجنسكیت ومدته 19 دقیقة.
والفيلم الاستونى «بلا سقف» من إخراج سینا سلیمى ومدته 12 دقیقة. والفيلم الفنلندى «أم» من إخراج جینى كیفیستو ومدته 6 دقیقة. والفيلم الفرنسى «حالة طوارئ» من إخراج طارق رولینر. والفيلم الكورى الالمانى «إیونا» من إخراج سونج ھون شون ومدته 18 دقیقة. والفيلم الالمانى «شخص ما» من إخراج ماركو جادج ومدته 14 دقیقة.
والفيلم الالمانى «خوف» من اخراج دانیال أندرو وودرار ومدته 27 دقیقة. والفيلم اليونانى «برازوكا» فیدون جكرتسیكوس ومدته 19 دقیقة. والفيلم الهندى «المعتوه» من إخراج كل من روتشى جوشى وسریرام جاناباثى ومدته 18 دقیقة.
والفيلم العراقى «الشیخ نویل» من إخراج سعد العصامى ومدته 24 دقیقة.
ومن ايطاليا فيلمان اولهما فيلم «بیتى» من إخراج ماریو بریدا ومدته 19 دقیقة وثانيهما فيلم «صدیقى حبیبى» من إخراج أدریانو فالیریو ومدته 15 دقیقة.
ومن كوسوفو فيلم «شھر» من إخراج زجیم ترزیقى ومدته 26 دقیقة. ومن الكويت فيلم «لمیاء خوندة» ومن إخراج خالد الریس ومدته 16 دقیقة. والفيلم اللبنانى «كارجو» من إخراج كریم رحبانى ومدته 20 دقیقة. والفيلم المغربى «المھنة.. قاتل» من إخراج ولید أیوب ومدته 23 دقیقة.
والفيلم الرومانى «ضباب» من إخراج أدى فوسیو ومدته 27 دقیقة.
ومن إسبانيا فيلمان اولهما «مجرد یوم أحد جدید» من إخراج سیرجى میرالیس ومدته 18 دقیقة، وثانيهما فيلم «لى شاتدوریه» من اخراج ناتا مورینو ومدته 6دقائق. ومن تونس فيلم «فراشة» عصام بوجویرة ومدته 15 دقیقة.
والفيلم الأمريكى «صلب» من إخراج جابرییللى فيفر ومدته 28 دقیقة. وآخر افلام المسابقة الفيلم الفنزيلى «رجل كارتون» من إخراج مایكل لاباركا ومدته 14 دقیقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك