السبت 16 ديسمبر 2017 1:48 ص القاهرة القاهرة 16.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

ضبط موظفة بشركة بترول أثناء تلقيها رشوة من مهندس لتعيين نجل عمه

كتب - مصطفى عطية:
نشر فى : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:09 م | آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:09 م

تمكنت إلإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان من القبض على رئيس وحدة بإحدى شركات الخدمات البترولية؛ لتقيها رشوة من مهندس مقابل تعيين نجل عمه في إحدى الوظائف بقطاع البترول.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا من «كريم.م» 34 عامًا، مهندس، يفيد بطلب «هاجر.ع» 30 ألف جنيه منه كمقدم لمبلغ 55 ألف جنيه، على سبيل الرشوة مقابل تعيين نجل عمه في إحدى الوظائف بقطاع البترول وامتناعها على تنفيذ وعدها إلا بعد استلام باقي المبلغ.

وأسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ عن صحة البلاغ، وأضافت بطلب «هاجر.ع» 35 عامًا رئيس وحدة بإحدى شركات الخدمات البترولية مقيمة بالقاهرة، مبلغ 30 ألف جنيه كمقدم لمبلغ 55 ألف جنيه، على سبيل الرشوة من الشاكي؛ بزعم أن اختصاصها الوظيفي يمكنها من تعيين نجل عمه، وطلبت استكمال مبلغ الرشوة لإتمام التعيين.

وعقب تقنين الإجراءات، تم تسجيل عدة مكالمات هاتفية ولقاء بإحدى المقاهي بمنطقة التجمع الخامس بين المبلغ والمتهمة، والتي أقرت فيها الأخيرة بالواقعة تفصيلا.

وفي وقت لاحق تم ضبط المتهمة بأحد المقاهي بمنطقة التجمع الخامس حال تقاضيها وزوجها «محمود.ع» 10 آلاف جنيه من المبلغ المتفق عليه من المجني عليه.

وتم ضبطها وبمواجهتها اعترفت بالواقعة، وبمواجهة زوجها أقر باستلام المبلغ المالي بعد ما أفهمته زوجته بأنه على سبيل السلف. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.




شارك بتعليقك