سعيد شيمي: ورشة تصوير «الأقصر للسينما» الأهم في تاريخ الورش المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سعيد شيمي: ورشة تصوير «الأقصر للسينما» الأهم في تاريخ الورش المصرية

مدير التصوير سعيد شيمي
مدير التصوير سعيد شيمي

نشر في: الجمعة 5 فبراير 2016 - 6:34 م | آخر تحديث: الجمعة 5 فبراير 2016 - 6:34 م
اختتمت ورشة مدير التصوير سعيد شيمي، التي أقامها على هامش فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان «الأقصر للسينما العربية والأوروبية» لأبناء الأقصر لمدة خمسة أيام خلال فترة المهرجان.

ووزعت إدارة المهرجان برئاسة الناقدة ماجدة موريس، ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذي للمهرجان، وسعيد شيمي، شهادات التقدير على الطلاب بعد انتهاء الورشة.

وقال سعيد شيمي، إن هذه الورشة هي أهم وأفضل ورشة قام بها في مصر، مشيرًا إلى أنه قام بعمل عشرات الورش في عدة مهرجانات ومراكز سينمائية إلا أنه استمتع بشدة مع طلاب هذه الورشة الذين بلغوا 26 من عدة أماكن بالصعيد وكلهم كانوا مهتمين واستفادوا بشدة منها.

أما الناقدة ماجدة موريس، فقالت إن الطلاب طلبوا تدعيم أفلامهم ماديا من خلال المهرجان في الدورات القادمة لمواجهتهم العديد من المشاكل في الدعم وأثناء التصوير لأنهم مطالبين دائما بإعطاء التصاريح قبل التصوير، كما طالبوا بوجود مسابقة أفلام الموبايل.

وأشارت «موريس»، إلى أنها ستناقش هذه الأمور مع إدارة المهرجان ومجلس الأمناء لحل الأزمات التي تواجهم وستوفر لهم المسابقات لكى يصوروا أعمالهم الفنية دون مشاكل.

ومن شروط الاشتراك في الورشة أن يكون المتقدم من خريجي كليات الإعلام من أبناء الأقصر وألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا.

والمصور سعيد شيمي هو أول من صور سينمائيًا تحت الماء في مصر، كما اشترك كمصور متطوع في تصوير أحداث حرب الاستنزاف و حرب أكتوبر، واختير عضوًا ورئيسًا في لجان التحكيم السينمائية في عدة مهرجانات دولية ومحلية ثم عضو بلجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة، وقام بتصوير العديد من الأفلام الهامة ومنها «جحيم تحت الماء»، «جزيرة الشيطان»، «أربعة في مهمة رسمية»، «بئر الخيانة»، «ضد الحكومة»، «سواق الأتوبيس»، «الطريق إلى إيلات» و«كتيبة الإعدام»، وأفلام أخرى خارج مصر في فرنسا وألمانيا وبريطانيا واليونان وقبرص وإيطاليا و كندا ولبنان والإمارات، كما تتلمذ على يديه العشرات من كبار مديري التصوير في المنطقة العربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك