ورشة «الكتابة الهيروغليفية» تجذب الأطفال بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورشة «الكتابة الهيروغليفية» تجذب الأطفال بمعرض الكتاب

معرض الكتاب - تصوير: احمد عبد الفتاح
معرض الكتاب - تصوير: احمد عبد الفتاح
هدير الحضري
نشر في: الجمعة 5 فبراير 2016 - 9:26 م | آخر تحديث: الجمعة 5 فبراير 2016 - 9:26 م
في الوقت الذي شهد فيه معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الجمعة إقبالًا كثيفًا من الزائرين، كانت الورش الفنية التي تنظمها الهيئة العامة للكتاب بـ«سراي ألمانيا» قبلة للأطفال الصغار، واستطاعت ورشة «الكتابة الهيروغليفية» أن تجذب عددًا كبيرًا منهم، بجانب ورشات أخرى للتلوين والقص وصنع الطائرات الورقية.

يقول أحمد حسن، المشرف على ورشة الكتابة الهيروغليفية لـ«الشروق»، إن القائمين على الورشة يستخدمون قائمة تحتوي على الحروف الهيروغليفية البسيطة التي تكون على هيئة أشكال، وأمام كل حرف ما يقابله في اللغة العربية، ويقوم كل طفل بكتابة برسم الأشكال الهيروغليفية التي تكون اسمه في النهاية، ثم يقوم بتلوينها.

يعلّق: «نعلّم الأطفال كتابة كلمات بسيطة بالهيروغليفية مثل أسمائهم أو كلمات أخرى صغيرة.. أغلب المقبلين على الورشة تتراوح أعمارهم من السادسة إلى اثني عشرة سنة».

يضيف أن الورشة الفنية تبدا يوميًا من التاسعة صباحًا إلى الثامنة ليلاً، وتتنوع الورشات من يوم إلى آخر، فأحيانًا تنظم الهيئة ورشات لفن «الاورجامي» أو القص واللصق، أو ورش التليون والفوم «أي صناعة مجسمات من ورق الفوم».

وفي سياق متصل، شهد مخيم الفنون بالمعرض تكدسًا للزائرين أثناء عرض فني تقدمة فرقة كورال تسمى «نغم» قادمة من الإسكندرية، وأمام المخيم نظم فنانون وفرق موسيقية مستقلة عروضًا غنائية التف حولها عدد كبير من زوار المعرض وأخذوا بالغناء معهم والتصفيق.

فيما شهد المسرح المشكوف زحامًا أيضًا من الشباب الذين كانوا يتشاركون في الغناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك