خالد رامي: نستهدف زيادة السائحين الوافدين إلى مصر لـ20 مليون - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خلال مشاركته في سوق السفر العربي..

خالد رامي: نستهدف زيادة السائحين الوافدين إلى مصر لـ20 مليون

الشروق
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:13 م
قال وزير السياحة خالد رامي، إن الهدف من زيارته إلى دبي المشاركة في فعاليات سوق السفر العربي، والإعلان عن إطلاق حملة تنشيط السياحة العربية «مصر قريبة»، والتي ستبدأ فعليا 25 من الشهر الجاري.

جاءت تصريحات وزير السياحة، خلال لقاءات إعلامية مع العديد من القنوات التليفزيونية المشاركة في تغطية فاعليات سوق السفر العربي، وأوضح أن "الوضع السياحي في مصر شهد تحسناً إيجابياً خلال الربع الأول من العام والنصف الأول من شهر أبريل، وأن التوقعات تؤكد حدوث زيادة في أعداد السائحين"، مؤكداً أن منظمي الرحلات في الخارج لديهم ثقة كبيرة في المقصد السياحي المصري بدليل استمرار الحجوزات، ووجود مؤشرات للزيادة خلال الموسم الصيفي تتراوح من 15 إلى 20%، وتوقعات باستمرار الزيادة خلال الموسم الشتوى.

وأضاف «رامي»، أن "استراتيجية وزارة السياحة لعام 2020 التي تستهدف زيادة عدد السائحين الوافدين إلى مصر إلى 20 مليون سائح، وتحقيق إيرادات سياحية تبلغ 26 مليار دولار".

واستعرض أهم محاور الخطط الترويجية لتحقيق هذا الهدف وتنوع المنتج السياحي المصري، مشيراً إلى أنه من المزمع تدشين الحملة الإعلانية الدولية الجديدة خلال بضعة أشهر، والتي ستشهد مزيداً من التركيز على منتج السياحة النيلية وإعادة طرحه بصورة جاذبة للشرائح المستهدفة، إلى جانب التسويق لمنتج السياحة الترفيهية والمنتجات المصرية المتنوعة الأخرى مثل السياحة الصحراوية والسياحة الرياضية والعلاجية ومسار العائلة المقدسة.

وفى سياق متصل، تحدث وزير السياحة عن أهمية السوق العربية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وعن آليات تنشيط السياحة العربية من خلال البرامج السياحية التي سيتم تقديمها بأسعار تنافسية مناسبة لسياحة العائلاتـ مشيراً إلى تغير نمط السائح العربي الذي أصبح يتجه أيضاً إلى السفر خلال عطلات نهاية الأسبوع وقضاء إجازات قصيرة في المقاصد الترفيهية.

وعن رؤيته وتوقعاته بشأن مستقبل الاستثمار في مصر، قال «رامي» إن المستثمرين لديهم ثقة في مناخ الاستثمار، وإنه على الرغم من الظروف التي مرت بها السياحة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية فإن المشروعات الاستثمارية لم تتوقف.

وأوضح: "توجد 154 ألف غرفة تحت الإنشاء مما يعني استمرار عجلة الاستثمار السياحي، إلى جانب وجود طلب كبير على أهم فرص الاستثمار السياحي التي تم طرحها في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ".

ووجه وزير السياحة، رسالة إلى السائحين بأنه مرحب بهم دائماً في مصر التي تفتح ذراعيها لكل زائر، ودعاهم إلى المزج بين الاستمتاع بمنتج السياحة الترفيهية ومنتج السياحة النيلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك