«البنتاجون» يقر بمقتل مدنيين خلال ضربات التحالف على «داعش» - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنتاجون» يقر بمقتل مدنيين خلال ضربات التحالف على «داعش»

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:04 م

أظهر تحقيق عسكري داخلي، أن "اثنين من المدنيين قتلا خلال الغارات الجوية التي تشنها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش)" ، بحسب مسؤولون من وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لموقع «ديلي بيست» الإخباري الأمريكي.

وأشار الموقع في نسخته الإلكترونية، اليوم الثلاثاء، إلى أن "هذه هي المرة الأولى التي يعترف بها الجيش الأمريكي بمقتل مدنيين منذ بدء الضربات الجوية منذ تسعة أشهر".

وشدد مسؤولون أمريكيون منذ عدة أشهر، على أن "حملة التحالف المستمرة بلا هوادة في العراق وسوريا لم تسفر عن مقتل الأبرياء ولكن التحقيق العسكري الداخلي أظهر خلاف ذلك".

في ذلك الوقت، أجرت قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة أكثر من 3500 ضربة ودمرت أو الحقت أضرار بأكثر من 6000 هدف، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية.

كان الجيش الأمريكي أفاد بأنه "ليس لديه دليل على مقتل أي مدني في الحملة الجوية ضد داعش، وهو إدعاء اعترف مسؤولون عسكريون في أحاديثهم الخاصة بأنه يصعب تصديقه، نظرا للاحتمالات العالية للأخطاء غير المقصودة".

وأوضح «ديلي بيست»، أن "نتائج مقتل المدنيين جاءت بعد زعم جماعة لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية التحالف في 30 أبريل الماضي في قرية بير محلي السورية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 64 مدنيا".

كما أشار الجيش الأمريكي إلى أنه "ليس لديه أدلة لإثبات هذا الإدعاء".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك