بوتين: المحاولات «الوقحة» لإعادة كتابة التاريخ مرفوضة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين: المحاولات «الوقحة» لإعادة كتابة التاريخ مرفوضة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 5:15 م
استنكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ما وصفه بـ"المحاولات الوقحة لإعادة كتابة التاريخ وتبييض صفحة النازيين وعملائهم"، قائلا إن هذه المحاولات "غير مقبولة على الإطلاق".

جاء ذلك في رسالة وجهها بوتين إلى المشاركين في أول مؤتمر روسي - صيني انطلق في موسكو الثلاثاء، تحت عنوان «دور الاتحاد السوفيتي والصين في تحقيق النصر على النازية والعسكرية اليابانية»، وذلك حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم» الإخبارية.

ووصف بوتين - في رسالته - محاولات إعادة كتابة تاريخ الحرب العالمية الثانية بأنها "غير أخلاقية وخطيرة للغاية، وتدفع العالم نحو نزاعات جديدة ونحو المزيد من مظاهر القسوة والعنف".

وقال: "نعتبر المحاولات الوقحة لإعادة كتابة التاريخ من أجل تحقيق مصالح سياسية آنية أمرا غير مقبول على الإطلاق، بما في ذلك محاولات رد الاعتبار للنازيين وعملائهم".

وعبر الرئيس الروسي عن ثقته بمساهمة أعمال المؤتمر في تعزيز الرؤية الصحيحة لأحداث الحرب العالمية الثانية وتخليد "الأعمال البطولية" للآباء والأجداد والمساهمة في تربية الشباب بروح الوطنية والإنسانية والصداقة بين الشعوب".

وأضاف بوتين، أن الشعبين الروسي والصيني تحملا الخسائر الأكثر فداحة جراء الحرب، مشددا على أن مساهمتهما في "الانتصار على العدو" كانت حاسمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك