«عزلة إجبارية» بالشيخ زويد ورفح بسبب انقطاع «الكهرباء والمياه والاتصالات والبريد» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عزلة إجبارية» بالشيخ زويد ورفح بسبب انقطاع «الكهرباء والمياه والاتصالات والبريد»

شاحنات بيع المياه فى الشيخ زويد
شاحنات بيع المياه فى الشيخ زويد
شمال سيناء - مصطفى سنجر
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 2:04 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 2:04 م

استمر انقطاع التيار الكهربائى فى مركزي الشيخ زويد ورفح بشمال سيناء، لليوم الخامس على التوالى، نظرًا لاستمرار أعمال الاصلاحات فى الخط الرئيسى القادم من العريش.

وقال مصدر فى شركة الكهرباء بشمال سيناء، إن "الاصلاحات لاتزال قائمة لإعادة التيار الكهربائى للشيخ زويد ورفح؛ حيث يعمل الفنيون الذين وصلوا من محافظة السويس، على إعادة توصيل الدائرة الأولى والثانية المتضررة فى الخط الاستراتيجى «جهد 66» جنوب الشيخ زويد.

ونظرا لاستمرار انقطاع التيار الكهربائى، توقفت أعمال ضخ المياه إلى المدينتين، بينما لجأ الأهالى إلى تشغيل مولدات كهرباء وشراء المياه من صهاريج أهلية تنقل المياه من آبار جوفية، فيما يعتمد سكان القرى على استخدام مخزون مياه الأمطار من «الهربات» المبنية تحت الأرض، وتوقفت أعمال مكاتب البريد فى الشيخ زويد ورفح، كما تعطلت شبكات الهاتف المحمول عن العمل.

وطالب الأهالى، نواب البرلمان عن شمال سيناء، بالسعى لدى الجهات الأمنية للسماح بادخال مولدات كهرباء وغواطس الآبار الجوفية؛ لتمكينهم من ايجاد بدائل لأزمة تكرار انقطاع التيار الكهربائى وتوقف ضخ المياه؛ حيث تمنع السلطات الأمنية دخول المولدات والغواطس للمدينتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك