«السيسي» يكشف تكلفة المشروعات القومية للدولة.. ويؤكد: إيرادات قناة السويس زادت - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يكشف تكلفة المشروعات القومية للدولة.. ويؤكد: إيرادات قناة السويس زادت

محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 12:05 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 12:05 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن "أحد المسؤولين الغربيين، قال له إن «طريقة إدارة الأمور في مصر مثيرة للانتباه، نظرا لسرعة تنفيذها ووتيرتها العالية، وبالأخص مشروع قناة السويس الجديدة»".

وأضاف «السيسي»، في كلمته أثناء الاحتفال بإعطاء شارة البدء لحصاد القمح، اليوم الخميس، أن "مشروع القناة الجديدة ومحور التنمية بقناة السويس، يمثل مستقبل جديد لمصر"، نافيًا كل ما يتردد عن انخفاض إيرادات قناة السويس، قائلا: «لا طبعا.. دي زادت وفي سنة واحدة بس».

وأكد الرئيس على عمل الدولة على مشروعات قومية أخرى، منها مشروع تقديم ما يقارب لـ7 مليار متر مكعب من المياه في السنة، بالإضافة للمشروع القومي للكهرباء بمضاعفة إنتاج الطاقة بتكلفة 400 مليار جنيه.

وانتقل الرئيس للحديث عن التوسع العمراني الذي تشهده الدولة، بإنشاء 6 مدن جديدة ضمن المشروع القومي السابع الذي تعمل عليه الدولة، موضحًا أن المدن الجديدة مقامة على مساحة مليار متر مربع، أي ما يعادل استثمار بقيمة تريليون جنيه على أقل تقدير إذا تم احتساب المتر بألف جنيه فقط.

وتابع: «أنا مابخافش، ولو أنا بخاف المشروعات اللي بتكلم فيها دي لا هتخلص دلوقت ولا حتى بعد 10 سنين، وكل جنيه اتصرف في العامين اللي فاتوا أنا كنت معاه، عشان أضمن أنه اتصرف صح»، مشددًا أن جملة تكلفة المشروعات القومية تبلغ تريليون و300 مليون جنيه.

وأشار إلى وجود مشروع قومي آخر تعمل عليه الدولة، لكن لن يتم الإعلان عنه في الوقت الحالي، متابعًا: «نحن في دولة حقيقية ودولة قانون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك