التعليم تنهي استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأربعاء المقبل - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم تنهي استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأربعاء المقبل

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 11:13 ص | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 11:13 ص

أنهت المديريات التعليمية في جميع المحافظات استعداداتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني الأربعاء المقبل، بما في ذلك تجهيز اللجان ومراجعة الامتحانات بعد طبعها، وتم التأكيد على ضرورة عدم حيازة الطلاب للهواتف المحمولة.

انتهت المدارس من تجهيز اللجان وإجراء الصيانة البسيطة لها، بالإضافة إلى عمليات التعقيم والتنظيف، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وعُقدت اجتماعات بين مديرو المديريات التعليمية ومديري الإدارات التعليمية والموجهين العامون، حيث تم التأكيد على أهمية أن تكون الامتحانات مناسبة لمستوى الطلاب المتوسط، وضرورة احترام ضوابط وضع الامتحانات بما يتناسب مع المنهاج الدراسي الثاني.

كما تم التأكيد على عدم حيازة الطلاب لأي أجهزة إلكترونية أثناء دخولهم للجان، وتم تنظيم تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية، وتوفير لوحات إرشادية داخل اللجان لتوجيه الطلاب إلى الأماكن المخصصة لهم.

وتم تفعيل غرف العمليات في المديريات التعليمية وربطها بالغرف الفرعية والمركزية لمتابعة الامتحانات والتعامل مع أي مشكلة بسرعة.

كما أُصدرت تعليمات لمديري الإدارات بالإشراف على تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان، وضمان عدم تكدسهم، والتواصل مع مراكز الشرطة لتوفير الحراسة اللازمة، ومتابعة تقدير الدرجات ونسب المواد بدقة، بالإضافة إلى مراجعة البنية التكنولوجية للمدارس المجهزة تكنولوجيا للتأكد من صلاحيتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك