زراعة المنيا: مستمرون في تنفيذ الحقول الإرشادية والمدارس الحقلية لتوفير المياه - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا: مستمرون في تنفيذ الحقول الإرشادية والمدارس الحقلية لتوفير المياه

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 1:40 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 1:40 م

أكد الدكتور عمر صفوت يوسف، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن المديرية مستمرة فى تنفيذ الحقول الإرشادية والمدارس الحقلية في ربوع المحافظة؛ لما تقدمه من أحدث التوصيات الفنية والإرشادية لترشيد استخدام المياه، بجانب توفير كمية الأسمدة وتكاليف الإنتاج بما يرفع من إنتاجية المحاصيل الزراعية.

يأتي ذلك خلال حضور وكيل وزارة الزراعة بالمنيا ليوم دراس لمحصول القمح بأحد الحقول الإرشادية بقرية تندا مركز ملوي، والذي نفذته المديرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للأغذية والزراعة FAO ضمن مشروع "تعزيز إنتاجية وحدة المياه في الزراعة"؛ بهدف تعظيم الإنتاجية من وحدة المساحة والمياه وترشيد استخدام مياه الري، من خلال تطبيق نظام الري بالتنقيط بديلا عن أسلوب الري بالغمر، الذي يتسبب في إهدار كميات كبيرة من مياه الري.

يأتي ذلك بحضور ممثلي منظمة الفاو بالمشروع، ومن المديرية كلً من شهيناز عبدالنظير، مدير الإدارة الزراعية بملوي، فاطمة عبدالمنعم، عضو لجنة المشروع، وياسين السعدني بالإدارة الزراعية بملوي.

وفي ذات السياق، وجه وكيل زراعة المنيا، المزارعين، بضرورة توريد الأقماح للشون والصوامع والاستفادة من سعر التوريد.

واختتم اللقاء بحضور أعمال المدرسة الحقلية مع المزارعين مع استعراض وشرح عملي لفوائد المدارس الحقلية وتشجيع المزارعين على تبني الأساليب العلمية المقدمة، من خلال أجهزة الزراعة مع التواصل الدائم مع المديرية والإدارات الزراعية والجمعيات في مختلف القرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك