سحر نصر: تخصيص 70% من مشروعات المنطقة الاستثمارية في بنها للشباب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر: تخصيص 70% من مشروعات المنطقة الاستثمارية في بنها للشباب

وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر
وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر
القاهرة في ٥ أغسطس /أ ش أ/ 
نشر في: السبت 5 أغسطس 2017 - 10:14 ص | آخر تحديث: السبت 5 أغسطس 2017 - 10:14 ص


أكدت وزير الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور سحر نصر أن الوزارة ستطرح بعض المناطق التابعة لهيئة الاستثمار على المستثمرين الجادين، مشيرة إلى أنها تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير المناطق الاستثمارية على مستوى المحافظات. 

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أن نصر أكدت أن المنطقة الاستثمارية في بنها والتي تقع على مساحة 46 فدانا على الطريق الدائرى ستكون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم طرحها للمصريين والأولوية ستكون للشباب. 

وأوضحت أنه من المقرر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال.

صرحت الوزيرة بذلك في نهاية زيارتها لمحافظة القليوبية بحضور اللواء محمود العشماوى محافظ القليوبية، ومنى زوبع القائمة بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وتفقدت نصر الأراضي التي ستقام عليها المنطقتان الاستثماريتان بالمحافظة، الأولى للصناعات الصغيرة بميريت غالى بعزبة نجيب ببنها على مساحة 46 فدانا، لإنشاء منطقة استثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة المكملة لها بما يتوافق مع المخطط الاستراتيجي للمحافظة، والثانية للصناعات الصغيرة، تضم شركة طنطا للزيوت والصابون، ومصنعا لمستحضرات التجميل، وآخر للأعلاف.

وأكدت أن المشروعات الناشئة تحتاج إلى الدعم في السنوات الأولى من عملها، مضيفة" نتحرك سريعا للاستفادة من هذه المناطق.. فمنذ 10 سنوات لم تستغل هذه المنطقة ولم تستفيد منها الدولة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل تقييم سريع لكل المناطق المتاحة بالمحافظات لإيجاد الميزة التنافسية لكل منطقة والاستفادة القصوى منها".

وأشارت إلى أن هناك تعاونا بين الوزارات في التنمية حول المناطق الاستثمارية، مؤكدة ضرورة وجود شبكات ربط لنقل البضائع والعمالة، وهو ما تم خلال الجزء الأول من زيارة المحافظة مع وزير النقل الدكتور هشام عرفات، كما يتم التنسيق مع باقي الوزارات لتوفير الخدمات الصحية والمدارس لأن الحكومة تعمل في إطار منظومة متكاملة. 

وأوضحت أن المنطقة الاستثمارية بأرض مصنع طنطا للزيوت والصابون سيتم تطويرها خلال 6 أشهر وطرحها للمستثمرين، ومن المقرر عقد لقاء وزاري مع عدد من الوزرات لبحث مشروع تطوير مدينة القناطر لوضعها على خريطة السياحة العالمية والداخلية من خلال استغلال طبيعة المدينة في إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق للأطفال وممشى للسياح مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

من جهته، أكد محافظ القليوبية اللواء محمود العشماوى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد بنها - شبرا الخيمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك