«انطلاق الاستفتاء السنوي لـ«أوسكار الشرق الأوسط - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«انطلاق الاستفتاء السنوي لـ«أوسكار الشرق الأوسط

الإذاعية هند لطفي، رئيسة إذاعة الشرق الأوسط
الإذاعية هند لطفي، رئيسة إذاعة الشرق الأوسط
كتب ــ حاتم جمال الدين
نشر في: الجمعة 5 ديسمبر 2014 - 5:57 م | آخر تحديث: الجمعة 5 ديسمبر 2014 - 5:57 م

أعلنت الإذاعية هند لطفي، رئيسة إذاعة الشرق الأوسط، عن انطلاق الاستفتاء السنوي لجوائز أوسكار الشرق الأوسط لعام 2014، والذي سيجرى على عدة محاور منها الرسائل القصيرة على أرقام تليفون تعلن عنها المحطة في الفواصل بين برامجها، إضافة إلى استمارة استبيان سيتم طرحها عبر موقع الإذاعة على الإنترنت، كما سيجرى مذيعو المحطة تسجيلات خاصة مع عدد كبير من الشخصيات العامة لاختيار نجوم العام.

وقالت لطفي إنه يجرى الآن الترتيب لحفل رأس السنة، والذي سيقام مساء 31 ديسمبر الحالي، والذي سيتم خلاله إعلان جوائز الأوسكار، وتسليم الفائزين شعار إذاعة الشرق الأوسط لعام 2014، وتضم الجوائز أفضل فيلم سينمائي، وأفضل كاتب سيناريو وأفضل مخرج سينمائي، وأفضل ممثل وأفضل ممثلة على شاشة السينما، وأفضل عمل درامي تليفزيوني، وأفضل كاتب وأفضل مخرج درامي، وأفضل ممثل وأفضل ممثلة على شاشة الدراما، إضافة الى جوائز أفضل تتر والتي تمنح للمؤلف والملحن والمطرب.

كذلك تمنح الإذاعة جوائز الأفضل في مجال المسرح لأحسن عمل مسرحي، ولأفضل كاتب وأفضل مخرج مسرحي، وأفضل ممثل وممثلة مسرحية، كمت تخصص جائزة لأفضل نجم ونجمة شابة خلال العام المنقضي في مختلف المجالات الفنية المختلفة، وكذلك أفضل نجم تليفزيوني.

وأضافت رئيس إذاعة الشرق الأوسط، أنه تقرر هذا العام إضافة جائزة خاصة لأهم شخصية اقتصادية ظهرت خلال عام 2014، وأفضل قرار اقتصادي، وهذا تقدير لأهمية الاقتصاد وتأثيره البالغ على المواطن المصري في المرحلة التي تمر بها مصر، وتشجيع العاملين في هذا المجال الحيوي.

وأشارت إلى أنه يجري حاليًا مخاطبة دار الأوبرا لاستضافة على أحد مسارحها، ليخرج هذا الحدث الفني الكبير على مستوى يليق باسم إذاعة الشرق الأوسط، وأسماء النجوم التي سيتم تكريمها في هذه التظاهرة، وقالت إنه في حالة ارتباط مسارح الأوبرا بعروض مسبقة وتعسر إقامة الحفل فيها سيتم تجهيز استوديو 46 باعتباره أكبر الاستوديوهات الإذاعية، وإعداده بشكل يليق بضيوف الحفل.

وقالت إن الحفل سيتضمن فقرات فنية، وسيشارك فيها بعض من أصحاب الجوائز، كما تبحث الشرق الأوسط فكرة الاستعانة بنجوم الغناء الذين برزت أسماؤهم خلال العام عبر مشاركات مهمة، واستطاعوا لفت أنظار الجمهور إليهم بأعمال غنائية تحمل روح الشباب.

على جانب آخر، أكدت هند لطفي، أن أوسكار الشرق الأوسط يعد احتفالية خاصة تكلل عامًا كاملاً من النجاح لمحطتها، والتي استطاعت أن تستعيد بريقها، وموقعها كإذاعة شابة لقي اهتمام شريحة عريضة من الجمهور المصري، مشيرة إلى تقارير الوكيل الإعلاني التي تفيد إقبال المؤسسات التجارية على وضع إعلاناتهم على إذاعة الشرق الأوسط، حيث بلغ الارتفاع في معدلات الإعلان إلى نسبة 70% خلال العام الماضي.

وأضافت أن هذا جاء نتيجة حركة التجديد التي شهدتها المحطة خاصة في شهر رمضان، واستعادتها لمشاركة النجوم بالدراما الرمضانية التي قدمتها، ومنهم أحمد حلمي ومحمد هنيدي وهاني رمزي وبشرى ونضال الشافعي الذى حرص على المشاركة فى مسلسل «المستخبى» بدون أجر، تدعيمًا منه للمحطة الإذاعية التي يحبها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك