الإثنين 11 ديسمبر 2017 5:54 ص القاهرة القاهرة 15.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

الهلال يعود لصدارة الدوري السعودي بتغلبه على الرائد بثلاثية نظيفة

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 9:21 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 9:25 م

 

عاد فريق الهلال إلى صدارة الدوري السعودي لكرة القدم بعد تغلبه على مضيفه الرائد 3 / صفر اليوم الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة بالدوري السعودي لكرة القدم.

 

تقدم محمد جحفلي للهلال في الدقيقة الثامنة وأضاف جيلمين ريفاس الهدف الثاني في الدقيقة 43 ثم أضاف سلمان الفرج الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

 

ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في صدارة الترتيب، ولديه مباراتين مؤجلتين، فيما توقف رصيد الرائد عند تسع نقاط في المركز الرابع عشر الأخير.

 

وكان الهلال فقد صدارة الدوري في الفترة الماضية لمصلحة الأهلي بعد أن تم تأجيل مباريات للفريق بسبب انشغاله بخوض مباريات في دوري أبطال آسيا.

 

وبهذا الفوز، حافظ الهلال على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم حيث فاز في ثماني مباريات وتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي السابعة للرائد هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث.

 

بدأ الهلال بهجوم مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الرائد الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الهلال واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة السابعة كشر الهلال عن أنيابه الهجومية عندما سدد جيلمين ريفاس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها متعب شراحيلي حارس الرائد إلى ركلة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها محمد جحفلي وقابلها بضربة رأس رائعة سكنت المرمى ليعلن تقدم الهلال 1 / صفر في الدقيقة الثامنة.

 

واستمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثان وتوالت هجماته من على الجانبين كما توالت التسديدات على المرمى لكنها لم تكن مؤثرة خاصة وأن أغلب هذه المحاولات إما كانت بعيدة عن المرمى أو تمكن مدافعو الرائد من إبعادها قبل أن تشكل أي خطورة.

 

في المقابل، ظهر الرائد مرتبكا بعد الهدف ولم يكن له أي رد فعل هجومي على الهلال في محاولة لتقليص الفارق حيث استمر في تراجعه الدفاعي مع وجود محاولات قليلة لشن هجمات مرتدة لكنها لم تشكل أي خطورة.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والذي شهد إلغاء الحكم لهدف للهلال عندما لعبت كرة على حدود منطقة جزاء الرائد استلمه ريفاس بيده وسدد كرة أرضية قوية سكنت المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بعد أن لمست الكرة يد مهاجم الهلال.

 

ونشط فريق الرائد بعد تلك الهجمة وحاول شن هجمات منظمة على مرمى الهلال لكنه فشل في ذلك في ظل استمرار هجمات الهلال المتتالية على مرماهم.

 

وفي الدقيقة 42 اهدر ريفاس فرصة هدف مؤكد عندما استلم كرة بينية داخل منطقة الجزاء انفرد على اثرها بالحراس متعب شراحيلي وسدد الكرة لحظة سقوطه على أرض الملعب لكن شراحيلي تألق وأبعد الكرة.

 

بعدها بدقيقة تمكن ريفاس من تسجيل الهدف الثاني للهلال عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ريفاس، غير المراقب، بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

وجاءت أولى هجمات الرائد الحقيقة على المرمى عندما استلم شيكابالا الكرة في الناحية اليسرى وتوغل بها حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكن كرته علت العارضة.

 

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال على الرائد 2 / صفر.

 

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني بعدما تخلى الرائد عن حذره الدفاعي وبادل الهلال للهجمات في محاولة لتقليص الفارق لكن الفريقان فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين في العشر دقائق الأولى من هذا الشوط.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 56 والتي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء للهلال بعدما عرقل إيلي سابيا مدافع الرائد عبد الله الزوري داخل منطقة الجزاء ليسددها سلمان الفرج بنجاح إلى داخل المرمى معلنا تقدم الهلال 3 / صفر في الدقيقة 57.

 

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين حيث تخلى الرائد عن حذره الدفاعي وحاول تسجيل هدف لتقليص الفارق في نفس الوقت حاول الهلال تسجيل الهدف الرابع ولكن الفريقين فشلا في تشكيل الخطورة المطلوبة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وكاد شيكابالا أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 89 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن للحارس علي الحبسي.

 

وكاد ريفاس أن يسجل الهدف الرابع عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ريفاس بتسديدة قوية لكنه كرته اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال 3 / صفر.

 




شارك بتعليقك