فيديو.. السناوي: مراكز قوى «الإعلام والأمن» تتصور أنها قادرة على استعادة الماضي - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. السناوي: مراكز قوى «الإعلام والأمن» تتصور أنها قادرة على استعادة الماضي

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
الكاتب الصحفي عبد الله السناوي
محمود محمد علي
نشر في: السبت 6 فبراير 2016 - 11:47 م | آخر تحديث: السبت 6 فبراير 2016 - 11:47 م
قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن الأرهاب يتجسد في استخدام العنف لتحقيق أهداف سياسية، مؤكدًا أن أعمال العنف المجردة عن السياسة تسمى «بلطجة»، حسب تعبيره.

وأضاف «السناوي» خلال لقاءٍ له ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد العربي» الإخبارية، السبت، أن الإرهاب يظهر عن وجود إرادة لدى فئة بعينها لتغيير النظام السياسي أو الالتفاف عليه، محذرا من اختراق «الألتراس» سياسيًا لأنها مجموعة لا تتعدى كونها فئة كروية.

وأوضح أن تجربة تمكين الشباب في الوزارات تم تنفيذها فترة حكم المجلس العسكري وفشلت، لافتًا أن الشباب عندما يسافر للدراسة في الخارج ويحصل على أعلى الدرجات العلمية سيكون مؤهلا.

وأكد «السناوي» أن هناك شخصيات داخل الدولة تعرقل ما يريده الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن مراكز القوى التي تضم بعض رجال الإعلام و والأمن تتصور أنها قادرة على استعادة مجد الماضي وتحريك عقارب الساعة للوراء.

وطالب الدولة بالعمل على تقوية الأحزاب السياسية ووضع خطة واضحة لإصلاح مؤسستي العدالة والأمن مطالبا بتأييد فكرة الرئيس، وفتح مجالات الحوار الوطني مع افتراض حسن النوايا.

وتابع: «إعلان الرئيس أن 2016 عام الشباب، يعد اعترفا رئاسيا بوجود أزمة مع الجيل الحالي من الشباب، متمثلا في عدم وجود آلية لمخاطبته، وهذه أزمة تراكمية منذ عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مرورا بالإخوان».

واستطرد السناوي: «بعض المنصات الإعلامية والأمنية ساهمت في اتساع الفجوة بين الشباب والنظام، إضافة إلى إيجاد حالة من الكراهية الراسخة في نفوس الجيل الحالي تجاه الأمن».
  



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك